Announcement

Collapse
No announcement yet.

مصير صرف بدل سكن لموظفي الدولة يتحدد الأحد في «الشورى»

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مصير صرف بدل سكن لموظفي الدولة يتحدد الأحد في «الشورى»

    مصير صرف بدل سكن لموظفي الدولة يتحدد الأحد في «الشورى»


    الرياض – رياض المسلم - الحياة

    يراقب الموظفون السعوديون العاملون في أجهزة الدولة عن كثب ما سيدور تحت قبة مجلس الشورى يوم الأحد المقبل، عندما يناقش المجلس توصية معنية بصرف بدل سكن لهم يعادل ثلاثة رواتب سنوياً، وهي التوصية التي قدمها العضو المهندس محمد القويحص وسيتم التصويت عليها من أعضاء المجلس في جلسة الأحد بالموافقة من عدمها، إذ يحدد نجاح التوصية ضغطة زر من الأعضاء الذين يصل عددهم إلى 150 عضواً، واعتاد المجلس من خلال جلساته السابقة صعوبة تحديد آراء الأعضاء في عملية التصويت التي تخضع لحرية مطلقة للأعضاء عندما يطلب منهم رئيس الجلسة البدء في عملية التصويت، وفي حال نجاحها سيتم رفعها للمقام السامي كما في أنظمة مجلس الشورى وفي حالة الرفض تحفظ المعاملة.

    وكانت التوصية قد أشارت إلى أن كثيراً من موظفي الدولة لا يملكون سكناً إضافة إلى ارتفاع الإيجارات، وأوضحت التوصية أن بدل السكن يساعد المواطن في التملك عن طريق التمويل العقاري لوجود دخل إضافي يساعد في تسديد الأقساط.

    من جانبه، أكد عضو مجلس الشورى الدكتور محمد رضا نصر الله في تصريح لـ«الحياة» أن «هناك مؤشرات عديدة تؤكد تأزم الوضع السكاني والعقاري في المملكة، نظراً لازدياد النمو السكاني والحاجة المتوالية إلى وحدات سكانية، تلبي حاجة المواطنين المتزايدة، إذ إن من يملكون سكناً خاصاً لا يتجاوزون 55 في المئة، بحسب إحصائية وزارة الاقتصاد والتخطيط قبل سنوات». متسائلاً: «كيف سيكون الوضع مستقبلاً، مع تصاعد النمو السكاني الملحوظ في المملكة».

    وتابع: «هذه النسبة زادت مع تصاعد نسبة النمو السكاني، وهناك من يجعلها بين 80 إلى 70 في المئة ممن لا يملكون سكناً من المواطنين».

    وتابع: «المجلس تداول صياغة نظام جديد للتمويل العقاري، ووضع آخر خاص بشركات التمويل ومتطلبات الترخيص، وتحديد الدور الإشرافي للجهة المعنية، وكذلك نظام الرهن العقاري، والعمل على صياغة النظم واللوائح لتطوير هذا القطاع، وتطوير طرق الاستثمار فيه».
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X