Announcement

Collapse
No announcement yet.

«معنفة المدينة»: «الاستئناف» تصادق على براءة «الستينية»

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • «معنفة المدينة»: «الاستئناف» تصادق على براءة «الستينية»

    «معنفة المدينة»: «الاستئناف» تصادق على براءة «الستينية»


    المدينة المنورة - إبراهيم الجابري - الحياة

    صادقت محكمة الاستئناف في منطقة مكة المكرمة أمس، على براءة المواطنة السعودية التي كانت اتهمت بتعذيب عاملتها المنزلية الإندونيسية في المدينة المنورة العام الماضي.

    وكشفت مصادر لـ «الحياة» أن محكمة الاستئناف لم تتلق أي مستندات جديدة بنت عليها مصادقتها على الحكم المتعلق بالقضية التي عرفت بقضية «معنفة المدينة».

    وأشارت مصادر لـ«الحياة» إلى أن المحكمة أفرجت عن المواطنة وهي أرملة ستينية لعدم ثبوت تلك الادعاءات أو حتى وجود الأدلة، مشيرة إلى أن محكمة الاستئناف في مكة المكرّمة أيدت الحكم ببراءة المواطنة السعودية المتهمة، بعد استئناف الخادمة للحكم. وقال المحامي عبد الرحمن بن بكري حجار محامي المتهمة، في تصريح له إن محكمة الاستئناف بمكة المكرّمة أيّدت الحكم ببراءة «أم محمد» المواطنة السعودية المتهمة في قضية تعذيب الخادمة الإندونيسية بالمدينة المنوّرة بعد استئناف الخادمة «الموجودة لدى سفارتها» الحكم .

    ونوّه إلى أن المُدعى عليها مازالت تصرُّ على إقامة دعوى قضائية للمطالبة بتعويضها عن كل مَن تسبّب في سجنها لمدة أشهرعدة. وأوضحت أن المُدعى عليها مازالت تصر على إقامة دعوى قضائية للمطالبة بتعويضها عن كل مَن تسبّب في سجنها لمدة أشهرعدة.

    وسبق أن أعادت محكمة الاستئناف ملف القضية إلى المحكمة العامة في المدينة المنورة لإعادة النظر في الحكم الذي صدر سابقاً.

    ووضعت محكمة الاستئناف ملاحظة على ملف القضية تتمثل في أن قاضي المحكمة العامة في المدينة المنورة أصدر حكمه في الحق العام قبل الحق الخاص، في حين «كان الأولى به أن يصدر حكمه في الخاص أولاً» بحسب المصادر القضائية. يذكر أن محكمة المدينة المنورة كانت أصدرت حُكمها على المواطنة بعد اتهامها بتعذيب العاملة المنزلية سومياتي بيني سلان (23 عاماً)، في أعقاب الجلسة الرابعة لدى القاضي الذي أمر بسجنها لمدة ثلاثة أعوام للحق العام بتهمة الاتجار بالبشر، على إثر ثبوت ما قامت به من عنف تجاه الخادمة، في الوقت الذي رفض فيه محاميا المدعى عليها الحكم الصادر، مطالبَين باستئناف القضية.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X