إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

«التجارة» تمنع شراء وبيع أجهزة الجوال والكمبيوتر دون توثيق

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • «التجارة» تمنع شراء وبيع أجهزة الجوال والكمبيوتر دون توثيق

    «التجارة» تمنع شراء وبيع أجهزة الجوال والكمبيوتر دون توثيق



    «الاقتصادية» من جدة
    ألزمت وزارة التجارة محال الكمبيوتر والجوال بعدم الشراء والبيع لأجهزة الحاسب الآلي والجوال إلا بأسانيد قبض يكتب فيها أسماء الأشخاص من واقع إثبات الهوية. وذلك ضمن ضوابط لمكافحة جرائم المعلوماتية.

    وأشارت وزارة التجارة في تعميم - حصلت ''الاقتصادية'' على نسخة منه - إلى أن وزارة الداخلية وجهت بتطبيق الضوابط الجديدة للبيع والشراء في هذه الأجهزة وذلك بإلزام محال أجهزة الحاسب الآلي والجوالات بعدم الشراء والبيع إلا بأسانيد قبض يكتب فيها أسماء الأشخاص من واقع إثبات الهوية وفحص الأجهزة ومسح جميع محتوياتها وإشعار المحال بنص الفقرة الخامسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية والتأكيد عليهم بالالتزام بمواده، وإشعار تلك المحال بأن المسؤولية تقع عليها في عمليات البيع. كما تلزم هذه المحال التجارية بإشعار العميل بأن أفضل طريقة لضمان طمس ومحتويات هذه الأجهزة هو إتلاف القرص الصلب (هاردسك) فقط لأنه مهما اتخذ من إجراء لمسح هذه المحتويات لا يمكن ذلك بشكل نهائي نظرا لأن هذه البرمجيات توفر استعادة المحتوى.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X