إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ابتدائية أبوجميدة تطعم «أطفالها» وجبة هلع يومية!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ابتدائية أبوجميدة تطعم «أطفالها» وجبة هلع يومية!

    ابتدائية أبوجميدة تطعم «أطفالها» وجبة هلع يومية!

    الطائف - سعد الغشام - الحياة

    يتناول طلاب مدرسة أبو جميدة الابتدائية وجبة شبه يومية من الخوف والهلع، ربما تنسيهم ما تتناوله عقولهم الغضة من المعرفة، جراء الهزات الأرضية المتواصلة التي تتعرض المدرسة وتزلزل مبناها المتهالك، مع كل شاحنة تعبر إلى جوار سورها الذي لا يفصله عن الشارع العام سوى 10 أمتار.

    وهدد أولياء أمور طلاب المدرسة التي تقع في الخرمة التابعة إلى محافظة الطائف، برفع دعوى قضائية ضد إدارة التربية والتعليم لدى المحافظ، بسبب خطورة المبنى المدرسي على حياة أبنائهم، وقربه من الطريق السريع الذي يربط ظلم والخرمة.

    وقال محمد وسلطان العتيبي وهما من أولياء الأمور المهددين بالشكوى لـ«الحياة» إن مبنى المدرسة متهالك من جوانبه كافة، وهو بوضعه الحالي آيل للسقوط في أية لحظة، ما يهدد بالخطر طلابه، إضافة إلى قرب سور المدرسة الشديد من الطريق العام الذي تمر عبره الشاحنات باستمرار، إذ لا يبعد عنه سوى 10 أمتار.

    وضم أولياء أمور صوتهم إلى شكوى سابقيهما، مؤكدين وجود مبنى مدرسي تعثر إكماله وتوقف العمل فيه من جانب المقاول المسؤول منذ نحو عام دراسي كامل.

    وطالبوا بسرعة نقل أبنائهم إلى المبنى الجديد، وإنقاذهم من المبنى الذي يهدد سلامتهم، إذ توجد في سقفه شقوق خطرة تفضح بنيانه المتهالك، إضافة إلى افتقاده أبسط مقومات السلامة لاسيما خلال هطول الأمطار.

    وأوضحوا أنهم رفعوا شكوى رسمية إلى مدير تعليم الطائف سعيد أبو راس منذ أكثر من عام، غير أنها لم تحرك ساكناً.

    وحاولت «الحياة» الاتصال على مدير إدارة التربية والتعليم في محافظة الطائف مرات عدة إلا أنها لم تلق رداً منه.

    ويعود تأسيس مدرسة أبو جميدة الابتدائية إلى عام 1397، وهي عبارة عن مبنى مستأجر من طابق واحد تهالك عبر السنوات، ويكشف بنيانه إهماله لفترة طويلة.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X