Announcement

Collapse
No announcement yet.

مدرسة تغلق أبوابها في وجه الطالبات بعد 20 يوماً من بدء الدراسة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مدرسة تغلق أبوابها في وجه الطالبات بعد 20 يوماً من بدء الدراسة

    مدرسة تغلق أبوابها في وجه الطالبات بعد 20 يوماً من بدء الدراسة


    الرياض - سحر البندر - الحياة

    بعد 20 يوماً فقط من بدء الدراسة، أغلقت مدرسة في حي الوادي (شمال مدينة الرياض) أبوابها في وجه طالبات المرحلة الابتدائية، بسبب تسرب مياه أثّر على مبناها.

    وفوجئ ذوو الطالبات الذين أحضروا بناتهم إلى المدرسة 362 أمس، بلائحة وضعت على باب المدرسة، تعلن تعليق الدراسة لمدة يوم واحد، وانتشرت إشاعات كثيرة حول أسباب إغلاقها.

    واستغرب سعود الدوسري عدم إبلاغ إدارة المدرسة أولياء أمور الطالبات بتعليق الدراسة، مشيراً إلى أن كثيراً من الطالبات حضرن بمفردهن وبدا عليهن الحيرة والارتباك. وقال لـ«الحياة»: «حضرت لتوصيل ابنتي إلى المدرسة، فوجدتها مغلقة، ولم توضح المدرسة السبب، ما أثار تكهنات كثيرة بين الأهالي».

    وذكر المدير العام للتربية والتعليم للبنات في منطقة الرياض الدكتور إبراهيم المسند لـ«الحياة»، أن الدراسة علقت في مدرسة 362 للبنات في حي الوادي لمدة يومين بسبب تسرب مياه فيها. وأضاف: «زارت لجنة تضم مهندسين المدرسة وكشفت تسرباً بسيطاً للمياه فيها، فجرى تعليق الدراسة حرصاً على سلامة الطالبات حتى إصــلاح التســرب».

    من جهته، أوضح المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني في منطقة الرياض النقيب محمد التميمي لـ«الحياة»، أن من أهم اشتراطات السلامة في المباني التعليمية أن تكون سليمة من الناحية الإنشائية، مشيراً إلى أن باستطاعة تلك المدرسة أن تأتي بشهادة هندسية من مكتب متخصص يشير إلى أن الإصلاحات جرت ليسمح لها بفتح أبوابها من جديد.

    وأضاف أن المدارس الأهلية أكثر تفاعلاً في هذه الناحية من مدارس وزارة التربية والتعليم بحكم إن للأولى مخصصات مالية بيدها تستطيع من خلالها إصلاح وتنفيذ ما يطلب منها وبشكل أسرع من مدارس الوزارة التي ترفع طلباً إلى إدارة التعليم ثم إلى الشؤون الفنية ما قد يستغرق وقتاً أطول.

    وكان عدد من مدارس الرياض اضطرت إلى إغلاق فصول دراسية، أو تحويل الدراسة إلى المساء خلال العام الدراسي الحالي، نتيجة عدم انتهاء أعمال الصيانة فيها، الذي بدأت من إجازة الصيف.

    يذكر أن وزارة التربية والتعليم منحت مديري ومديرات المدارس صلاحيات عدة، منها تعليق الدراسة ليوم واحد فقط في حال سوء الأحوال الجوية، أو تردي المبنى المدرسي، بدءاً من العام الماضي.

    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X