Announcement

Collapse
No announcement yet.

ربط غرف عمليات 7 جهات حكومية في نظام موحد لمعلومات حوادث المرور

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • ربط غرف عمليات 7 جهات حكومية في نظام موحد لمعلومات حوادث المرور

    ربط غرف عمليات 7 جهات حكومية في نظام موحد لمعلومات حوادث المرور


    الاقتصادية

    عبيد الأنصاري من الرياض

    شرعت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في ربط سبع جهات حكومية تعنى بجوانب السلامة المرورية في المدينة، عبر نظام إلكتروني موحد لتبادل المعلومات والبيانات المتعلقة بالحوادث المرورية، بشكل فوري وآني.

    ويضم النظام الجديد كلا من: الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، أمانة منطقة الرياض، وزارة النقل، إدارة مرور منطقة الرياض، هيئة الهلال الأحمر السعودي، إدارة الدفاع المدني في منطقة الرياض، والقوة الخاصة لأمن الطرق في منطقة الرياض.

    ويربط النظام، بين غرف العمليات التابعة لجميع هذه الأجهزة السبعة، الأمر الذي من شأنه رفع سرعة تبادل معلومات الحوادث المرورية والحوادث الأخرى في المدينة، وبالتالي يضمن سرعة الاستجابة والتعامل معها، سواء فيما يتعلق بمباشرة الحادث في الموقع، أو الإجراءات التي تتعلق بالحادث فيما بعد، أو في دراسة أسباب الحادث ووضع الأنسب لمعالجتها.

    كما يسهم النظام، في بناء قاعدة معلومات متكاملة ومتجددة، حول كل أنواع الحوادث والمعلومات الأساسية المتعلقة بها، للرجوع إليها بشكل سريع ومباشر من كل الجهات المشتركة في البرنامج، أو من الجهات المعنية في المدينة.

    ويعد هذا النظام، أحد برامج الخطة الخمسية الثانية من إستراتيجية السلامة المرورية في مدينة الرياض، التي يجري تنفيذها حاليا تحت إشراف اللجنة العليا للسلامة المرورية في مدينة الرياض، برئاسة الأمير سطام بن عبد العزيز، وتتضمن عددا من البرامج والمهام والإجراءات التي تستهدف رفع مستوى السلامة المرورية على الطرق، وتحسين مستوى الإدارة ‏المرورية، وسلامة ‏عملية النقل في المدينة.

    وتأتي هذه البرامج ضمن اتجاه الهيئة لتسخير التقنية الحديثة، كأحد الحلول العملية لإدارة الحوادث المرورية، والتي انعكست آثارها ونتائجها، بفضل الله، على مستوى السلامة في المدينة، وبشكل خاص في تقليص الخسائر الاجتماعية والاقتصادية للحوادث المرورية.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X