Announcement

Collapse
No announcement yet.

«السياحة» تستعيد 88 قطعة أثرية تعود إلى العصر الحجري

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • «السياحة» تستعيد 88 قطعة أثرية تعود إلى العصر الحجري

    «السياحة» تستعيد 88 قطعة أثرية تعود إلى العصر الحجري



    «الاقتصادية» من الرياض

    تسلمت الهيئة العامة للسياحة والآثار مجموعة من القطع الأثرية المستعادة من البريطاني ستيوارد ماكمن، الذي كان قد جمعها من مواقع مختلفة في محافظة ينبع في منطقة المدينة المنورة.

    وتعود القطع البالغ عددها 88 قطعة، إلى فترة العصر الحجري القديم الأوسط "الحضارة الموستيرية"، التي تؤرخ للجزيرة العربية خلال الفترة من 100 ألف عام إلى 40 ألف عام قبل الميلاد.

    وفرزت الهيئة تلك القطع المستعادة وهي عبارة عن أدوات حجرية متنوعة مثل المقاشط والفؤوس، وأصداف بحرية.

    يأتي تسلم تلك القطع في الوقت الذي تواصل فيه الهيئة مراحل التحضير لمعرض الآثار الوطنية المستعادة ضمن فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية" في 1433هـ.

    وبذلت الهيئة العامة للسياحة والآثار من خلال اللجنة الدائمة لاستعادة الآثار الوطنية جهوداً كبيرة خلال الفترة الأخيرة لاستعادة الآثار التي نقلت من المملكة بطرق غير نظامية، وأسفـــــــــرت تلــــــــــــــــك الجهود عن استعادة نحو 14 ألف قطعة أثرية من خارج المملكة، من بينها قطع خرجت بواســــــــــطة فرق وأفراد عملوا في السابق في المملكة، وأخرى مضى على اختفائها أكثر من 50 عاماً.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X