Announcement

Collapse
No announcement yet.

أمين «عسير»: لست معصوماً من الخطأ... والمهم أن نيتي صادقة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • أمين «عسير»: لست معصوماً من الخطأ... والمهم أن نيتي صادقة

    أمين «عسير»: لست معصوماً من الخطأ... والمهم أن نيتي صادقة


    أبها - يحيى جابر - الحياة

    علّق أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل على الانتقادات التي وجهت إليه بعد رفضه الاستماع إلى مواطن خلال زيارته إلى محافظة المجاردة أخيراً بالقول: «لست معصوماً من الخطأ، والمهم أن نيتي سليمة وصادقة» مؤكداً أنه لم يضمر في نفسه يوماً ما، أي قصد لإهانة مواطن أو مراجع أو موظف، بل على النقيض من ذلك.

    وقال الخليل لـ«الحياة» أمس: «عملي ينصب على خدمة المواطنين ومتابعة حاجاتهم والحرص عليهم، ولم أضمر في نفسي يوماً ما، أي قصد لإهانة مواطن أو مراجع أو موظف، بل على النقيض.. ضغط العمل وكثرة الأعمال التي وجدناها في الأمانة تحتاج إلى جهد جبار وصبر وتفان، والذي يعمل قد يصيب أو يخطئ فنحن بشر، ويعلم الله أن للمواطنين معزة، ولدي سعة صدر في تقبل كل همومهم وحاجاتهم ولا بد أن يعذرونا لكثرة الضغوط علينا، فأمانة عسير ليست بالهينة، وفيها الكثير من الأعمال المهمة والجبارة تحتاج إلى سعة الصدر منا جميعاً، وتعاوناً وحسن نية».

    وأضاف أنه لن يتراجع عن متابعة أعمال «أمانة عسير» قيد أنملة، وسيواصل العمل بما يرضي الله وخدمة المواطنين، وتنفيذ توجيهات ولاة الأمر بحسن التدبير.

    ونفى الخليل ما أشيع عن أن تصوير المقطع كان مكيدة من بعض الشركات التي تذمرت من متابعته لأعمالها، أو من جراء حملته ضد الفساد في «الأمانة» التي لم ترق لبعض المتنفعين، مشدداً على أن «أهالي عسير رجال متعاونون على الحق، وأكفاء، وخير عون للأمانة ولبلدهم ويتقون الله في أعمالهم، وأنا وضعت من ولاة الأمر لخدمتهم، ووزير الشؤون البلدية والقروية الأمير منصور بن متعب وأمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز يحثاني دائماً على تسهيل حاجات المواطنين وخدمتهم».

    وعما صاحب المقطع من انتقادات واسعة، قال الخليل: «من حق النقاد والمواطنين الإدلاء برأيهم، وأتقبل ذلك بصدر رحب، فهو عملي ولا بد أن أقوم به، وأتقبل كل ما ينتج عن عملي من ردة فعل متذمرة أو ممتدحة، فهمّي الوحيد أن أرضي الله، وأن أخدم وطني بكل إخلاص، وأعمل على خدمة المواطن بتوجيهات ولاة الأمر، وقد يكون في عملي بعض الأخطاء غير المقصودة، فإن حدثت فلست معصوماً من الخطأ، والمهم أن نيتي سليمة وصادقة، وعاهدت نفسي أن لا أتوانى لحظة عن الإخلاص في مجال عملي مهما كانت الظروف».

    وكان وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز أكد أنه سيسمع من كل الأطراف ذات العلاقة بقضية مقطع الفيديو، مشدداً على أن كرامة المواطن فوق كل اعتبار، وله كامل الاحترام والتقدير. كما وجّه أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بتشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات مقطع الفيديو «ورفع تقرير شامل ومتكامل حول ملابسات هذا المقطع وما ورد فيه من استقبال لا يليق بأي مسؤول»، متعهداً بأن يتخذ الإجراء اللازم الذي يحفظ كرامة المواطن وحق المسؤول في نفس الوقت، وذلك بعد انتهاء لجنة التحقيق من ذلك.

    ويظهر في المقطع مواطن يقول لأمين منطقة عسير: «محافظة المجاردة محافظة كبيرة، ويتبعها قرى كثيرة، ولا يوجد مركز صحي في الحي، ولما ذهبنا لوزارة الصحة قالت: أبشروا. والوزارة بحاجة إلى أرض لإقامة مركز صحي عليها، والأرض غير موجودة... وذهبت لأطعّم ابني من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الثالثة عصراً، لذا نحن نطالب بمركز صحي وسفلتة وإنارة ونظافة». وهنا قاطعه أمين المنطقة بقوله: «أنت تقول وسع بالك وكلامك مكرر... ولم تأت بجديد... وتضيع وقتي.. توكل على الله.. لدينا شغل كثير». وعندها يحاول المواطن أن يتكلم فيعلو صوت الخليل ويصر على خروجه.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X