Announcement

Collapse
No announcement yet.

انتهاء مشاريع سيول جدة العاجلة الشهر المقبل

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • انتهاء مشاريع سيول جدة العاجلة الشهر المقبل

    انتهاء مشاريع سيول جدة العاجلة الشهر المقبل


    الاقتصادية

    محمد الهلالي من جدة

    أكد الأمير منصور بن متعب، وزير الشؤون البلدية والقروية، أن خادم الحرمين الشريفين وجّه بسرعة إنجاز مشاريع تصريف السيول والإمطار وسخّر كل الإمكانات لإنجاز المشاريع، وذلك أسهم في تخطي العقبات الفنية والمالية للمشروع. وقال في مؤتمر صحافي أمس عقب جولة على السدود شرقي جدة، اطلع خلالها على سير العمل ثم على مشروع أم الخير والسامر: ''إنه بدعم ولاة الأمر والجهات الحكومية ستنتهي المشاريع العاجلة في نوفمبر المقبل''. وأضاف: ''جميع الوزارات ساهمت في عمل التنسيق مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص لسرعة الإنجاز لهذه المشاريع التي تعتبر مشاريع عاجلة في التنفيذ وفي النوعية وتعتبر نوعا من التحدي والأمانة نجحت في كسب التحدي لهذه المشاريع''، مؤكدا أن التنسيق بالمستوى المطلوب. وقال وزير الشؤون البلدية والقروية: إن مشاريع السيول في جدة تسير حسب ما هو مخطط لها من أعمال التنفيذ في الوقت المحدد لكل مشروع وبالمواصفات المطلوبة، مبينا أن الوزارة تتابع المشاريع من خلال تقارير أسبوعية عن الأعمال المنفذة، حيث تسير الإعمال بموجب جدول زمني بما يتعلق بالسدود أو بمجاري السيول في أم الخير وحي السامر.




    وتطرق وزير الشؤون البلدية والقروية إلى قضية فرض الرسوم على الأراضي والمخططات، وقال: الموضوع له أبعاد متعددة إبعاد شرعية واقتصادية وهو ليس من اختصاص وزارة الشؤون البلدية والقروية، بل من اختصاص عدة جهات. وتناول قضية الأراضي الموقوفة في مجاري السيول في محافظة جدة، موضحا أنها موقوفة بسبب خطورة السيول، ولا بد من التأكد من وضعها بعد الانتهاء من المخطط الشامل لجدة. وعن إعادة الانتخاب في الدائرة الثالثة في جدة، بيّن أن الانتخابات انتهت، وبالنسبة للطعون والتظلمات لم يصل لنا شيء حتى الآن، وفي حالة أن وصل لنا من جهات شرعية أو قانونية سوف ننظر في وضعها . وحول ما تناولته المواقع الإلكترونية في قضية أمين منطقة عسير، وما أثير حولها، قال الأمير منصور: ''اتصل بي أمين عسير وشرح لي ملابسات الموضوع، موضحا أن المواطن كان متعمدا في استفزازه في ذات الموضوع بالسؤال عدة مرات، أما بالنسبة للمواطن إذا كان لديه أي تظلم للأمين فليتقدم للوزارة ونحن نرحب بأي مواطن لديه ملاحظات أو عدم ارتياح من أي مسؤول في أي منطقة، لكن من خلال سجل الأمين فقد تم اختياره للمنطقة للسجل الحافل تنفيذا وتعاونا عندما كان في القصيم حتى في الفترة التي قضاها في عسير كان هناك رضا من المواطنين، وأثنى عليه أمير المنطقة وعلى إنجازاته، وإذا كان المواطن واثقا أن الأمين هو المخطئ وإنه لم يسبق بالاستفزاز فمكاتبنا وقلوبنا مفتوحة له. وحول مشكلة الأمطار في مكة خلال الأسابيع الماضية واحتجاج المواطنين على تعطيل عدد من المشاريع في مكة قال يجب أن تحاول كل جهة حكومية إنجاز المشاريع في وقتها، وهناك نظام يحمّل أي مقاول التأخير في التنفيذ، لكن هناك أحيانا معوقات لبعض المشاريع عندما يعترضها خدمات يتطلب الوضع الانتظار حتى ترحل الخدمات أو التنسيق مع جهات أخرى ولا يتضرر المواطن من قطع الخدمات. وقدم الأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز شكره للأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة؛ على دعمه ومتابعته لهذه المشاريع، كما قدم شكره لأمانة محافظة جدة على ما تم ويتم من تنفيذ للمشاريع المشرفة عليها الأمانة. يذكر أن الأمير منصور بن متعب قام بجولة أمس على السدود شرقي جدة واطلع على سير العمل ثم على مشروع أم الخير والسامر، وبعد ذلك استمع لشرح مفصل من خلال عرض لمراحل المشاريع التي تجاوز التنفيذ فيها 70 في المائة وباقٍ من الوقت المحدد لها 55 يوما، حيث قدم المهندس عادل الملحم، مساعد الأمين لمشروع أم الخير والسامر، شرحا تفصيليا عن مراحل المشاريع والمشاكل التي مرت معهم في ترحيل بعض الخدمات، وفي مقدمة ذلك شبكة مياه النحلية التي وجّه الأمير خالد الفيصل في معالجة وضعها؛ حتى لا يتضرر المواطن ولا يتعطل عمل التنفيذ.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X