إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القصيم: فرض غرامات مالية على 75 منشأة صحية «مخالفة»

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القصيم: فرض غرامات مالية على 75 منشأة صحية «مخالفة»

    القصيم: فرض غرامات مالية على 75 منشأة صحية «مخالفة»


    القصيم - منصور الفريدي - جازان - «الحياة»

    ضبطت إدارة الرخص الطبية في مديرية الشؤون الصحية في منطقة القصيم 110 مخالفات، وفرضت غرامات مالية بنحو 800 ألف ريال على 75 منشأة صحية، خلال العام الحالي.

    وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي الناطق الإعلامي في مديرية الشؤون الصحية في منطقة القصيم محمد الدباسي أن الجولات شملت جميع المؤسسات، إذ حررت محاضر زيارات من اللجان التفتيشية، وتم تحديد أوجه القصور والخلل ليتم تعديلها خلال فترة وجيزة، مشيراً إلى إحالة المخالفات إلى لجان النظر في مخالفات المؤسسات الصحية لإصدار العقوبات اللازمة.

    وأضاف أن المخالفات تمثلت في وجود مستحضرات طبية منتهية التاريخ، وأدوية ومستحضرات طبية غير مسجلة في الوزارة، والإعلان من دون أخذ الموافقة المسبقة من الجهة المعنية في «صحة القصيم»، وتمكين كوادر طبية فنية من العمل قبل الحصول على تراخيص مزاولة المهن، أو انتهاء هذه التراخيص وعدم الالتزام بمعايير التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة.

    من جهة أخرى، تمكنت وحدات الدفاع المدني في محافظة عنيزة وبمساندة من إدارة الدفاع المدني في مدينة بريدة من السيطرة على حريق في محطة توليد الطاقة الكهربائية في منطقة القصيم الواقعة على طريق الملك عبدالعزيز، ومنعت امتداده إلى أجزاء أخرى من المحطة. وذكر الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني في منطقة القصيم الرائد إبراهيم أبا الخيل أن غرفة عمليات الدفاع المدني تلقت بلاغاً عن الحادثة صباح أمس (الخميس)، فتحركت فرق الدفاع المدني وتمكنت من إخماده.

    وأضاف أن الحريق عبارة عن احتراق ثلاثة مولدات للطاقة، ونجحت فرق الدفاع المدني في محاصرة الموقع لمنع امتداد الحريق إلى المولدات الأخرى، لافتاً إلى أن السبب في اندلاع الحريق يعود إلى تسريب وقود مفاجئ داخل حاوية «التوربين»، بيد أنه لم يؤثر في التيار الكهربائي الرئيسي للشبكة.

    إلى ذلك، تمكنت خمس فرق دفاع مدني من السيطرة على حريق شبَّ في مستودع في صناعية محافظة أبي عريش من دون حدوث أي إصابات.

    وكان تماس كهربائي اندلع في سكن العمال المجاور للمستودع تسبب أول من أمس في الشرارة الأولى للحادثة، وامتدت النيران إلى قطع الغيار والأدوات والأثاث، واستغرقت فرق الإطفاء ثلاث ساعات لإخماده.

    وأكد الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني في منطقة جازان النقيب يحيى القحطاني أنه ورد البلاغ لغرفة العمليات، وتم انتقال فرقة إنقاذ وإسعاف وإطفاء من إدارة الدفاع المدني في محافظة أبي عريش مدعومة بأربع فرق من كل من إدارة جازان، ومراكز العارضة وأحد المسارحة وضمد، وتمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده مقتصراً على المستودع المحترق داخل الصناعية، لافتاً إلى أنه لم تسجل إصابات، وسيتم تشكيل لجنة لتقدير حجم الأضرار.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X