Announcement

Collapse
No announcement yet.

الفصل في قضية وكيل أمانة جدة .. و«الادعاء» يدينه بـ 13 دليلاً

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الفصل في قضية وكيل أمانة جدة .. و«الادعاء» يدينه بـ 13 دليلاً

    الفصل في قضية وكيل أمانة جدة .. و«الادعاء» يدينه بـ 13 دليلاً


    الاقتصادية

    عبد الله القرني من جدة

    تعقد محكمة جدة الجزئية، اليوم، آخر جلساتها المخصصة لاستجواب وكيل سابق لأمانة جدة جرى اتهامه رسمياً من قبل الادعاء العام بالتسبب في كارثة السيول وما صاحبها من خسائر بشرية وفي الممتلكات العامة والخاصة, وتعقد الجلسة لإصدار الحكم عقب أن رد وكيل الأمين على لائحة الاتهام الموجهة ضده.

    وقدّم الادعاء العام ضد المتهم 13 دليلاً وقرينة تدينه وتبين مسؤوليته في كارثة السيول، بعد أن أظهرت النتائج تحقيقات لجنة تقصي الحقائق ضلوعه كأحد المتسببين فيها، وطالب المدعي العام بإثبات ما أسند للمتهم والحكم عليه بعقوبة تعزيرية رادعة وبما يحقق الصالح العام.

    وكان وكيل الأمين قد احتج غير مرة بعدم اختصاص المحكمة الجزئية في النظر في القضية وطلب إحالتها للقضاء الإداري حيث تجري محاكمته حاليا في قضايا مماثلة.

    وعلمت "الاقتصادية" أن الجهات القضائية قصرت النظر في التهم الموجهة ضد المتسببين في الكارثة على الحق العام من ممثلي هيئة التحقيق والادعاء العام وهيئة الرقابة والتحقيق, ورفضت المحاكم قبول أي دعاوى في الحق الخاص من أفراد تضرروا من تبعات الكارثة.

    ووفق لائحة الاتهام التي سيحاكم بموجبها وكيل الأمين، اليوم، فإنه أقر بخطئه في التدخل باقتراح حلول لإنشاء نفق خرساني في مجرى السيل في قويزة وطلبه من أمين جدة السابق السماح للمواطنين بالاستفادة من أراضيهم الواقعة في مجرى السيل والبناء عليها، كما اقترح قناة للسيول تمر في مخطط أم الخير، وهو ما يخالف التعليمات والأوامر الملكية السابقة بمنع البناء والتملك في بطون الأودية. واعترف وكيل الأمين السابق في أقواله التي صادق عليها شرعاً أمام المحكمة، بأنه أخطأ في الشخوص على الطبيعة بشأن مجاري السيول والأدوية في شرق جدة، والسماح للمواطنين بالبناء، وطلبه اعتمادها كمخططات سكنية، مرجعاً ذلك لعدم توافر مصورات جوية توضح مسارات الأودية والسيول بكل دقة.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X