إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

10 آلاف ريال كلفة استقدام العاملة البنغلاديشية.. والراتب 800 ريال

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 10 آلاف ريال كلفة استقدام العاملة البنغلاديشية.. والراتب 800 ريال

    الرياض- سعد الأسمري - الحياة


    فيما تبدأ وزارة العمل إصدار تأشيرات العمالة المنزلية البنغلاديشية يوم الإثنين المقبل، كشف مصدر في قطاع الاستقدام أن متوسط كلفة الاستقدام من بنغلاديش يراوح بين ٨ و١٠ آلاف ريال، وبراتب يبدأ من ٨٠٠ ريال شهرياً.

    وقال الرئيس التنفيذي بشركة الخدمات العمالية بالمنطقة الشرقية إبراهيم الصانع لـ«الحياة» إن متوسط كلفة الاستقدام من بنغلاديش تراوح بين ٨ و١٠ آلاف ريال، متوقعاً أن يستغرق وقت الاستقدام 90 يوماً.

    وحول راتب العمالة البنغلاديشية قال إن راتب العاملة لا يقل عن ٨٠٠ ريال، معرباً عن تفاؤله بأن يعوض الاستقدام من بنغلاديش النقص الكبير الذي يشهده قطاع استقدام العاملات المنزلية، ويصحح مسار السوق من حيث الأسعار أو المدة. بدوره، دعا وكيل وزارة العمل لخدمات العملاء والعلاقات العمالية زياد الصايغ المواطنين الراغبين في استقدام تلك العمالة إلى التقدم لأكثر من 337 مكتباً وشركة استقدام، من المصرح لها والمنشورة بيانتها في موقع «مساند» الإلكتروني.

    وقال وكيل وزارة العمل في تصريح صحافي أمس، إن كلفة الاستقدام ستكون مُعلنة في موقع «مساند»، إضافة إلى مدد الاستقدام بحسب المكاتب والشركات المرخص لها.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X