Announcement

Collapse
No announcement yet.

السعودية في حالة تأهب لأي هجوم على منشآت نفطية أو مراكز تجارية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • السعودية في حالة تأهب لأي هجوم على منشآت نفطية أو مراكز تجارية

    الرياض (رويترز) - قال منصور التركي المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية يوم الاثنين إن قوات الأمن في حالة تأهب لأي هجوم محتمل يشنه متشددون على مركز تجاري أو منشأة للطاقة.

    وقال لرويترز "وردت معلومات بشأن عمل محتمل يستهدف مركزا للتسوق أو منشآت لأرامكو. أرسلنا هذه المعلومات لقوات الأمن حتى تكون على أهبة الاستعداد."

    وذكر تركي أنه ليس لديه المزيد من المعلومات بشأن التهديد.

    وتنفذ السعودية هجمات جوية ضد مقاتلي جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران في اليمن منذ 26 مارس آذار في صراع قتل خلاله تسعة من أفراد قواتها الأمنية خلال تبادل لإطلاق النار عبر الحدود.

    وخلال هذا الشهر أعلنت السعودية أنها اعتقلت أحد مواطنيها للاشتباه في أنه قتل اثنين من ضباط الشرطة بالرصاص وأصاب اثنين آخرين في هجومين منفصلين بالرياض.

    وقال التركي " السعودية مستهدفة بالإرهاب. وعادة في مثل هذه الأوضاع (الصراعات) تكون هناك محاولات من الجماعات الإرهابية لاستغلال الوضع وتنفيذ هجمات."

    وذكر مراسلون لرويترز أن حرس بوابات مركز للتسوق في وسط الرياض منعوا الشبان غير المتزوجين من الدخول يوم السبت وفتشوا حقائب السيدات.

    وقالت السلطات السعودية إنه في 2006 اقتحم أربعة من متشددي تنظيم القاعدة بوابات محطة بقيق التابعة لأرامكو لكنهم لم يستطيعوا إحداث أضرار كبيرة قبل أن يقتلوا في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن.


    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X