إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مصادر "سبق": استدعاء مسؤولي وكالة شهيرة للسيارات بالرياض للتحقيق

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مصادر "سبق": استدعاء مسؤولي وكالة شهيرة للسيارات بالرياض للتحقيق

    مصادر "سبق": استدعاء مسؤولي وكالة شهيرة للسيارات بالرياض للتحقيق



    عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: غرَّمت وزارة التجارة اليوم وكالة شهيرة للسيارات الأمريكية على طريق خريص بالعاصمة الرياض، بعد رصد مخالفات داخلها لنظام مكافحة الغش التجاري؛ وتم استدعاء مسؤوليها للتحقيق.

    ووفقاً لمصادر "سبق"، فقد تم تداول إعلان لتخفيضات تصل إلى ٤٠٪ في الوكالة على موديلات السيارات السابقة.

    وتلقت وزارة التجارة - وفقاً للمصادر - ستة بلاغات من المواطنين، وتجاوبت معها؛ وداهمت فرقها موقع الوكالة، وتبيّن أن الوكالة أعلنت نسب تخفيضات عالية ومغرية، فيما اتضح للمراقبين أن الوكالة لم تحصل على الرخص اللازمة للتخفيض، التي يتم فيها تدقيق الفواتير والتأكد من النسب المعلنة.

    وأكدت المصادر أنه رُصد أيضاً عدم وجود الأسعار على عدد من السيارات المعروضة، وفي ذلك مخالفة لحملة "لا تسأل بكم"، التي تلزم بوضع السعر بشكل واضح أمام المستهلك.

    وأصدرت الوزارة غرامات فورية على الوكالة، ووجهت استدعاء للمسؤولين فيها للتحقيق لمخالفة نظام مكافحة الغش التجاري، الذي يستوجب الحصول على رخص لإعلان نسب تخفيض عالية؛ وذلك للتأكد من مصداقيتها.

    يُشار إلى أن ترخيص التخفيضات تشترطه وزارة التجارة لضمان عدم المبالغة بإغراء المستهلك بنِسَب تخفيض عالية، قد لا تكون صحيحة، وهي الطرق التي تنتهجها بعض الشركات لإغراء المستهلك بالشراء بإيهامه أنه حصل على خصم عال.






    محرر الرياض
يعمل...
X