إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

«الشورى» يتجه لتشديد عقوبات المرتشين من الموظفين الحكوميين و«الخاص»

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • «الشورى» يتجه لتشديد عقوبات المرتشين من الموظفين الحكوميين و«الخاص»

    الرياض - الحياة

    يتجه مجلس الشورى إلى تشديد العقوبات على المُدانين في قضايا الرشوة، سواءً من الموظفين الحكوميين، أم من القطاع الخاص، وذلك خلال مناقشة نظام مكافحة الرشوة في جلسة يعقدها الاثنين المقبل.


    ويسعى المشروع المكون من 23 مادة إلى «ترسيخ مفهوم حرمة الوظيفة وحمايتها من الاعتداء، من خلال تطبيق أقسى العقوبات، سواءً أكانت مادية أم معنوية، وحماية مصالح الدولة والاقتصاد الوطني من خلال إضافة الموظف الخاص في نظام مكافحة الرشوة، وتأكيد معايير النزاهة والشفافية».

    ويناقش المجلس تقرير لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية في شأن مقترح حماية المبلّغين والشهود والخبراء. ويصوّت المجلس الثلثاء المقبل، على توصيات لجنة الاقتصاد والطاقة في شأن التقرير السنوي لهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، ومن أبرز التوصيات مطالبة الهيئة بتوسيع الآفاق أمام مساهمة القطاع الخاص في الاستثمار في صناعة الكهرباء والمياه، تحقيقاً للكفاءة وترشيداً للكلف، وتبني مؤشرات مستوى خدمات موحد، لمعالجة تدني خدمة الكهرباء المقدمة في بعض المناطق.

    ويبحث «الشورى» توفير الاعتمادات المالية اللازمة لإنهاء مشاريع المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المتعثرة، خصوصاً ما يتعلق منها بجوانب الأمن والسلامة وتطوير الخدمات، وتزويد القطارات بالعدد الكافي من مساعدي قائدي القطارات ومساعدي المشرفين، بما يضمن سرعة خدمة المسافرين وتحسين جودتها.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X