إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"روسآتوم" الروسية تعرض بناء وحدات نووية "صغيرة" في السعودية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "روسآتوم" الروسية تعرض بناء وحدات نووية "صغيرة" في السعودية

    الرياض - الحياة

    في الوقت الذي تنتظر فيه الشركات المتخصصة في إنشاء المفاعلات النووية القرار السعودي في شأن بناء مفاعلاتها، كشف المدير العام لشركة "روسآتوم" الروسية، أليكسي ليخاتشوف، (الاثنين) عن مساعي شركته للفوز ببناء محطات الطاقة النووية مع مفاعلات عالية القدرة وأيضًا تنفيذ مشاريع مع مفاعلات صغيرة السعة وتكنولوجيات نووية غير متعلقة بالطاقة.


    وقال ليخاتشوف، خلال حديثه للصحافيين خلال فعاليات المؤتمر الدولي للطاقة النووية "آتوم إكسبو- 2019" الدولي، والذي انطلق اليوم، إن الشركة تجري مفاوضات مع المملكة، مضيفاً:"نشارك في إجراءات المناقصة التي أعلنتها الحكومة لبناء مفاعلات عالية السعة".

    ولفت إلى أن شركته الحكومية تجري أيضًا محادثات حول التعاون المحتمل فيما يتعلق بالمفاعلات صغيرة السعة والتكنولوجيات النووية غير المتعلقة بالطاقة ضمن المشاريع التي تهم المؤسسة النووية الروسية في السعودية".

    إلى ذلك، استعرض رئيس هيئة المحطات النووية في مصر دكتور امجد الوكيل، خلال مشاركته في فعاليات "أتوم اكسبو 2019" أهم ما تم انجازه في مجال الطاقة النووية في مصر منذ عام 2007 حتى توقيع عقد بناء المفاعل النووي بالضبعة مع شركة روساتوم الروسية.

    حيث قام بإيضاح خطوات الاتفاق مع الشركة الروسية فيما يخص التمويل والبناء منذ عام 2015 وحتى اليوم لاسيما فيما يتعلق بالمتطلبات الخاصة بأعمال التوريدات المتعلقة بمشروع محطة كهرباء الضبعة النووية بغرض تعظيم فرصة مشاركة الشركات الوطنية المصرية في أنشطة تنفيذ المشروع، وذلك تحقيقا للأهداف الاستراتيجية الخاصة بتوطين التكنولوجيا النووية في مصر والارتقاء بمستويات الجودة في الصناعات المصرية.

    كما أشار الي الدور الذي تلعبه شركة روساتوم من خلال تقديم أفضل التقنيات في مجال الطاقة النووية واستخدام تكنولوجيا الجيل الثالث المتطور في بناء مفاعل الضبعة النووي. وشدد علي اهمية الدور الذي تلعبه الكوادر البشرية المؤهلة لنجاح هذا المشروع الضخم، وقال "تعمل الهيئة على إعداد كوادر فنية متخصصة فى مجال محطات الطاقة النووية منذ عام 1976 وتبذل جهودًا كبيرة لتأهيل الكوادر البشرية للاستفادة من المنح والدورات التدريبية التى تقدمها كل من الوكالة الدولية للطاقة الذرية والهيئة العربية للطاقة الذرية، والتى تعقد داخل مصر وخارجها".

يعمل...
X