إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وزير التربية يوافق على اعتماد دبلوم الثانوية الأميركية في جدة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وزير التربية يوافق على اعتماد دبلوم الثانوية الأميركية في جدة

    وزير التربية يوافق على اعتماد دبلوم الثانوية الأميركية في جدة

    جدة الحياة - 31/08/07//

    وافق وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله صالح العبيد، على اعتماد برنامج دبلوم الثانوية الأميركية، وهو أول برنامج عالمي تطبقه مدارس دار الفكر على مستوى المدارس السعودية، مع انطلاقة العام الدراسي الجديد الذي يبدأ الأسبوع المقبل.
    ويعد البرنامج واحداً من ثلاثة نظم عالمية باللغة الإنكليزية معترف بها على مستوى العالم، ويتم قبول خريجيها في أعرق الجامعات العالمية.

    وقال المدير العام لمدارس دار الفكر عبدالقادر محمد البكري: «إن مدارس دار الفكر بدأت في تسجيل الطلاب والطالبات في هذا البرنامج الذي يتواءم مع حاجات الطلاب السعوديين، من دون المساس بالثوابت السعودية، إضافة إلى التمسك بمبادئ الشريعة الإسلامية».

    وأشار إلى أن البرنامج يشتمل على دراسة المواد المقررة من قبل وزارة التربية والتعليم، والتي تتضمن اللغة العربية والدراسات الإسلامية وجغرافية السعودية وتاريخها، لافتاً إلى أن هذا النظام يعد الأقرب إلى نظام التعليم في المملكة، كونه أكثر مرونة من أي نظام لغوي آخر، فضلاً على أنه يسهل للطالب والطالبة الانتقال إلى الأنظمة التعليمية الأخرى. وأوضح البكري أن دبلوم الثانوية الأميركية يستمد جذوره من التنوع في النظم التعليمية في داخل الولايات المتحدة الأميركية، التي تطبق المعايير العالمية، ما يتيح للطالب القدرة على التعامل مع تحديات التعليم الجامعي. وأكد أن الدبلوم يعادل الثانوية العامة في السعودية، ومعترف به من قبل الجامعات السعودية، مشيراً إلى أن الجامعات الأميركية في القاهرة وبيروت والشارقة ودبي ترحب بالطلاب الخريجين من هذا الدبلوم للالتحاق بها، إلى جانب الجامعات الأميركية، ومن أهمها هارفارد، وهارفي كولج، وفلوريدا انترناشيونال، وأميركان كولج، وأميركان انترناشيونال، وهافرفورد كولج، إضافة إلى جامعتي كامبردج وأكسفورد البريطانيتين.

    وأفاد أن منهج دبلوم الثانوية الأميركية يعتمد على نظام الساعات، إذ حددت 180 ساعة معتمدة من أجل أن يجتاز الطالب أو الطالبة الدبلوم والحصول على الشهادة، موضحاً أن المواد الأساسية في الدبلوم، هي: الرياضيــات والـــعلوم الطبيعية، واللغة الانكليزية، واللغة الأجنبية، والتاريخ العالمي، والحاسب الآلي، وتقنية المعلومات، إلى جانب مواد غير أساسية، هي: الفنون، والصحة، والكمبيوتر، والإحصاء، ونظم المعلومات.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X