Announcement

Collapse
No announcement yet.

سولانا: للسعودية دور رئيسي في استقرار المنطقة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • سولانا: للسعودية دور رئيسي في استقرار المنطقة

    سولانا: للسعودية دور رئيسي في استقرار المنطقة


    يستقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اليوم توني بلير المبعوث الخاص للجنة الرباعية الدولية حول الشرق الأوسط الذي يقوم بجولة شرق أوسطية تتضمن زيارة إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

    ومن المقرر ان يناقش الملك عبدالله مع بلير المستجدات في الأراضي الفلسطينية والتحضيرات للمؤتمر الدولي للسلام المقترح عقده نهاية العام الحالي والسبل الكفيلة بإحياء مسيرة السلام من أجل التوصل في اقرب وقت ممكن إلى حل يرتكز على القبول بدولتين فلسطينية وإسرائيلية.

    علمت «عكاظ» ان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام سيستقبل توني بلير في مكتبه بجدة حيث سيشرح بلير لسموه الجهود التي تبذلها اللجنة لإيجاد حلول عادلة وشاملة لأزمة الشرق الأوسط واستعراض الاستعدادات لعقد اجتماع وزراء خارجية اللجنة الرباعية في الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

    إلى ذلك أكد خافيير سولانا المنسق الاعلى للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية لـ «عكاظ» على أهمية الدور الذي تلعبه المملكة لإرساء السلام والامن في المنطقة موضحا ان مبادرة السلام العربية تعتبر الاطار المهم لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

    وقال ان جولته الشرق أوسطية التي بدأها بزيارة إسرائيل والأراضي الفلسطينية تستهدف إحياء عملية السلام والتحضير الجيد للمؤتمر الدولي مشيراً إلى ان وزراء خارجية اللجنة الرباعية سيعقدون اجتماعا نهاية الشهر الجاري لبحث حصيلة نتائج الجولتين اللتين يقوم بهما هو وبلير.

    وتشهد المنطقة خلال الأسابيع المقبلة نشاطا سياسيا ودبلوماسيا محموما بهدف التحضير للمؤتمر حيث سيزور السفير دايفيد وولش مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية المنطقة تمهيداً لزيارة الوزيرة كونداليزا رايس التي ستلتقي بالقيادات الإسرائيلية والفلسطينية وبعض زعماء الدول العربية لبحث تعزيز الجهود للوصول الى قواسم مشتركة يمكن طرحها على المؤتمر الدولي. كما بدأ الرئيس النمساوي الفريد غوزنباور جولة شرق أوسطية تتضمن زيارة إسرائيل والأراضي الفلسطينية.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X