إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رفض الاعتراف بشهادة الثانوية السعودية في السودان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رفض الاعتراف بشهادة الثانوية السعودية في السودان

    رفض الاعتراف بشهادة الثانوية السعودية في السودان


    رفضت وزارة التعليم العالي السودانية قبول من يحملون شهادة الثانوية السعودية بنظام المقررات، وأعدت اختباراً لجميع من درس وفق هذا النظام لمعادلة شهاداتهم، كي تتفق مع «الرؤية السودانية».
    واستغرب المشرف العام على نظام المقررات المدير العام للمناهج الدكتور صالح الشايع، موقف وزارة التعليم العالي السودانية، مضيفاً لـ «الحياة» أن الجهات التعليمية السعودية خاطبت السفارة السودانية، وأوضحت لها معالم النظام الذي لقي القبول في جميع الجامعات.

    وقال: «إذا كانت المسألة تشكيكاً في النظام فهذا يرجع لهم، لأن النظام تقوم عليه هيئة إشرافية من وزارة التربية والتعليم، ويلقى قبولاً واسعاً من المعلم والطالب، إذ يوفر على الطالب الكثير ويختصر الزمن، إضافة إلى تمكين الطالب من البروز في الجوانب المهارية والأداء المتنوع، ويسير جنباً إلى جنب مع النظام الحالي».

    وأكد أن «من حق الإخوة السودانيين الرفض، لكن عندما يرتبط ذلك بمؤشر رقمي 89 في المئة كقيمة للشهادة السعودية، فهذا مجحف». وكانت وزارة التعليم السودانية حددت معامل المعالجة للشهادة السعودية بـ89 في المئة، وهو أقل معدل بالنسبة إلى دول الخليج. وستخضع وزارة التعليم في السودان أكثر من 18 طالباً تخرجوا من السعودية لاختبار تقويم لمعادلة شهاداتهم بعد 11 يوماً. يذكر أن نظام المقررات اعتمد في السعودية العام الماضي من مجلس الوزراء، وتمت مخاطبة جميع السفارات بشأن هذا النظام الذي طبق في 40 مدرسة على مستوى السعودية، وتم قبول عدد كبير من طلاب نظام المقررات في الجامعات المصرية، كما أفاد بذلك الملحق الثقافي في سفارة مصر في الرياض الدكتور عصام بركات، الذي أبدى استعداده لتذليل الصعوبات التي تواجه أي طالب درس بطريقة المقررات.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X