إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الموافقة على تأسيس أول جمعية للبيئة في السعودية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الموافقة على تأسيس أول جمعية للبيئة في السعودية

    ضمن 13 جمعية أخرى إحداها متخصصة في رعاية المصابين بالأمراض المزمنة ... الموافقة على تأسيس أول جمعية للبيئة في السعودية


    وافق وزير الــشؤون الاجتماعية عبدالمحسن بن عبدالعزيز العكاس، على إنــشاء أول جمــعية للــبيئة على مستوى السعودية، تحت مسمى جمعية البيئة السعودية في منطقة مكة المكرمة يكــون مقــرها محافــظة جدة، وتهدف إلى تقديم الخدمات التي تحتــاجها المنطــقة من دون أهداف ماديـــة برئاسة الرئـــيس العام لهيئة الأرصاد وحماية البــيئة الأمير تركــي بن ناصر بن عبــدالعزيز.
    وتقدم هذه الجمعية العديد من الخدمات، من أبرزها تنمية العمل التطوعي من خلال إيجاد قاعدة عريضة من المتطوعين لخدمة قضايا البيئة السعودية وتنميتها، والعمل على تحسين أوضاع سكان المناطق والمحافظات التي تعاني من مشكلات بيئية، وذلك بالعمل على إيجاد برامج تنمية مستدامة، تهدف إلى تحقيق حياة اجتماعية تعتمد على تكافل أبناء المجتمع مع بعضه البعض.
    وتنشط الجمعية في العمل على مشاركة الجهد الحكومي في تحقيق أهداف سياسات وبرامج التنمية والرعاية الاجتماعية، والتنسيق في ما بينهم، والعمل على تحسين الظروف البيئية لاستثمار المصادر الطبيعية والبشرية لصالح جميع الفئات، مع التركيز على الفئات المحتاجة.
    وتهدف الجمعية السعودية للبيئة أيضاً إلى تعزيز برامج الحماية المهنية للعاملين في المهن الحرفية، إذ تشكل مخاطر العمل إحدى مسببات الإعاقة والبطالة والمشكلات الاجتماعية الأخرى، إضافة إلى الإسهام في إثراء البحث العلمي المرتبط بالبيئة والموارد الطبيعية.
    وكان الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة الأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز سبق وأن رأس الاجتماع التأسيسي لجمعية البيئة السعودية في شهر نيسان (إبريل) من العام الماضي 2006م، في حضور محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، والأمين العام للهيئة العليا للسياحة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز وأعضاء الجمعية.
    وتعتمد الجمعية في فلسفة عملها على جوانب عدة فيما يتعــلق بالتنــمية المستدامة للبــيئة، التي يشترك فيها الجهد الحكومي مع الجهد الأهلي لمجابهة متطلبات المسـتقبل وتحقيق استخلاف الله للإنـــسان على الأرض وذلك بالمحافظة عليها.
    وفيما وصل مجموع الجمعيات الخيرية في السعودية إلى أكثر من 350 جمعية و34 مؤســسة خيــرية و35 مؤسسة تنوعت أهـــدافها ومهماتها واختصاصاتها، تنفرد جمعية البيئة السعودية بالعمل بكونها أول جمعية تعنى بالشأن البيئي، مستهدفة التوسع في الخدمات البيئية ليصــبح عدد فروعها نحو 180 فرعاً، يقوم على العمل فيها متطوعون في خدمة برامج البيئة.
    وضم قرارات الوزير العكاس قراراً بإنشاء الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة في العاصمة المقدسة، وتهدف خدماتها إلى توفير جميع متطلبات الرعاية الصحية للمصابين بداء السكري والأمراض المزمنة، ورعاية أسر المصابين بتلك الأمراض اجتماعياً، وتوعية المجتمع بأخطار داء السكري والأمراض المزمنة المصاحبة له، إضافة إلى المشاركة في تطوير الخدمات الصحية للمرض بمختلف القطاعات ودعم البحوث والندوات العلمية وجميع الفعاليات التي تنظمها الجهات الحكومية والقطاعات الخاصة.
    كما أصدر وزير الشؤون الاجتماعية قراراً يقضي بالموافقة على إنشاء أكثر من 13 جمعية خيرية في منطقة مكة المكرمة، وتضمن القرار إنشاء جمعية البر الخيرية في مركز الأملح بمحافظة رنية، وجمعية الميقات الخيرية في السيل بمحافظة الطائف.
    كما نص القرار على إنشاء جمعية خيرية في عجلان وضواحيها بمحافظة القنفذة، وجمعية خيرية في ربوع العين بمحافظة الليث، وجمعية البر الخيرية في المويه بمحافظة الطائف، وجمعية البر الخيرية في الوسقة بمحافظة الليث.
    وشــمل القرار إنشاء جمــعية عفيف الخيرية بمحافـــظة الليث، وجمعية قرى العوالي الخيرية بمحافــظة الطائف وجمعـــية البر الخيرية في الغريف بمحافظة الكامل وجمــعية البر الخيرية في يلملم بمحافـــظة اللــيث، والجمعية الخــيرية في مركز جذم بمحافظة الليث.


    الغامدي: الجمعيات الجديدة تلبي حاجات الأهالي

    قال المدير العام للشؤون الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة المكلف سعيد الغامدي: «إن قرار وزير الشؤون الاجتماعية عبدالمحسن بن عبدالعزيز العكاس، بإنشاء 13 جمعية خيرية في منطقة مكة المكرمة يأتي تلبية للحاجات والــخدمات الــضرورية لأهالي المنطقة».
    وأشار إلى أن المـــوافقة على إنشاء هذه الجمعيات ستسهم في سد حاجات المحــتاجين، وهي في مجــملها تعـــتمد على ما تقدمه الوزارة من دعم إضافة إلى ما يـــقدمه الــموسرون في هذا الوطن.
    وحول طبيعة عمل هذه الجمعيات، أوضح الغامدي أن جمعيات البر الخيرية تهتم بتقديم المساعدات النقدية والعينية للأسر المستحقة، والقيام بعدد من المشاريع الخــيرية، مثل فرحة العيد، ومساعدة من يتعرضون للحوادث مثل الــحريق وتهــدم المنــازل، والمساعدة على رفع المستوى الثقافي والتعليمي والاجتماعي، وإنشاء المشاريع التي من أهدافها العناية بالطفولة والأمومة والأيتام والعجزة والمعاقين، وتقديم الإعانات اللازمة كإعانات الزواج والخدمات العامة وتحسين المساكن.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.

  • #2
    رد: الموافقة على تأسيس أول جمعية للبيئة في السعودية

    هذا الموضوع لفت انتباهي
    وجعلني أبحث عنه لمدة طويلة
    أشكرك على هذا الخبر وأتمنى الحصول على معلومات
    أكثر عن هذة الجمعية السعودية
    رئيس مجموعة شباب البيئة والمجتمع

    الشباب ...عماد الحضارة

    تعليق


    • #3
      رد: الموافقة على تأسيس أول جمعية للبيئة في السعودية



      نظراً لارتداد الكثير من رسائل البريد الالكتروني لأعضاء الجمعية وبالتالي عدم امكانية التواصل معهم ونظراً للحاجة لإعداد قاعدة معلومات دقيقة بأعضاء الجمعية نرجوا التكرم بإرسال الاسم والهاتف الثابت والجوال وكذلك الفاكس والبريد الالكتروني الى فاكس الجمعية (6952364) او البريد الالكتروني للجمعية ، و هو :

      [email protected]

      مع رجاء حفظ البريد الالكتروني للجمعية بدفتر عناوين البريد الخاص ببريدكم الالكتروني ، وتقبلوا خالص التحية.


      http://www.kau.edu.sa/ssens/index.htm
      الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.

      تعليق


      • #4
        رد: الموافقة على تأسيس أول جمعية للبيئة في السعودية

        شكرا على المعلومات والابميلات للتواصل مع الجمعية
        أنا أنتميت كعضوية وهذا يشرفني للعمل معهم كناشط
        وكذلك كل من معي من شباب البيئة والمجتمع تحت الاستعداد ...
        الشباب ...عماد الحضارة

        تعليق

        يعمل...
        X