إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

افتتاح معرض «مدائن صالح» السعودي في باريس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • افتتاح معرض «مدائن صالح» السعودي في باريس

    افتتاح معرض «مدائن صالح» السعودي في باريس

    افتتح الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، الأمين العام للهيئة العليا للسياحة في المملكة العربية السعودية، في مقر منظمة «يونيسكو» في باريس معرض «الحجر مدائن صالح»، وهو موقع أثري سعودي مرشح للتسجيل على قائمة التراث العالمي. وحضر حفلة الافتتاح المدير العام لمنظمة «يونيسكو» كوتشيرو ماتسورا والمندوب الدائم للمملكة لدى المنظمة زياد بن عبدالله الدريس.

    وقال الأمير سلطان في كلمة ألقاها في حفلة الافتتاح ان السعودية المعروفة بكونها مركز العالم الإسلامي ومنتجاً رئيسياً للطاقة، لديها أيضاً مواقع تراثية مهمة.
    وأضاف ان المملكة، وبتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي العهد الأمــير سلطان بــن عــبدالعــزيز، ملتزمة صــيانة مواقعها الأثــرية وتــطويرهــا لــتمكينها مــن استقبال الزوار.

    وتابع الأمير سلطان ان السعودية اعتمدت خططاً وبرامج لتطوير الكثير من مواقعها الأثرية ونظام متحفها، ورفع النشاط في هذا المجال الى المستوى الذي تستحقه المملكة.
    وجدد تعهد الملك عبدالله وولي العهد والحكومة السعودية، بالعمل الجاد على صيانة وحماية التراث السعودي باعتباره ارثاً مشتركاً للإنسانية. وأشار الى ان هذه المواقع ستفتح تدريجياً أمام الزوار.

    من جانبه قال ماتسورا ان يونيسكو تشجع وتؤيد جهود السعودية القيمة لحماية تراثها والحفاظ عليه.

    وشارك في حفلة الافتتاح نائب وزير التربية والتعليم السعودي سعيد بن محمد المليص والسفير السعودي لدى فرنسا محمد آل شيخ وسلفه السفير جميل الحجيلان والمندوبون العرب المعتمدون لدى يونيسكو والملحق العسكري السعودي اللواء عبدالله الشهيباني ورجل الأعمال السعودي رفعت شيخ الأرض وعدد من الشخصيات العربية والفرنسية.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X