Announcement

Collapse
No announcement yet.

السلطات السعودية تتسلم 16معتقلاً بجوانتانامو

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • السلطات السعودية تتسلم 16معتقلاً بجوانتانامو

    السلطات السعودية تتسلم 16معتقلاً بجوانتانامو

    صرح وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز أن المملكة تسلمت 16 معتقلاً في معتقل جوانتانامو الأمريكي صباح يوم الخميس 6 شتنبر 2007، مما يخفض عدد السعوديين الذين ما يزالون في هذا المعتقل إلى 37 معتقلاً.
    وأعرب الأمير نايف عن سعادته البالغة بوصول مجموعة جديدة من السعوديين الذين تمت استعادتهم من المواطنين الموقوفين في معتقل جوانتانامو، كما أكد وزير الداخلية أن المملكة ماضية في جهودها لاستعادة كافة السعوديين الموقوفين، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية.
    وكانت السلطات السعودية قد أعلنت في يوليو الماضي أنها تسلمت 16 سعوديًا كانوا معتقلين في جوانتانامو, كما أكدت حينها أن 53 من مواطنيها ما يزالون في هذا المعتقل، وقد تسلمت السلطات السعودية منذ بداية عمليات الاستعادة, 93 معتقلاً سابقًا.
    وأوضح الأمير نايف في تصريحاته أنه "سيتم إخضاع العائدين للأنظمة المعمول بها في المملكة، والتي تشمل التحقيق معهم وإخضاعهم لدورات تأهيلية وتوجيهية, وكذلك في بعض الحالات تزويجهم".
    كما عبر الأمير نايف عن "ارتياحه وتقديره للتعاون الذي تبديه السلطات المختصة بالولايات المتحدة الأمريكية، متمنيًا أن يؤدي ذلك إلى استعادة من تبقى من السعوديين في القريب العاجل إن شاء الله" .

Working...
X