إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

4 محاور في مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 4 محاور في مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام

    بتكلفة 9 مليارات وعلى مدى 6 سنوات
    4 محاور في مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام


    يعد مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام الذي أقره مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها يوم الاثنين الموافق 24 محرم 1428 هـ نقلة نوعية في مسيرة التعليم في المملكة العربية السعودية فهو مشروع نوعى يختلف عن مختلف المشاريع التعليمية التى نفذتها وزارة التربية والتعليم ويصب في خدمة التعليم وتطوره فى المملكة لبناء انسان متكامل من جميع النواحي الاجتماعية والنفسية. يتضمن المشروع الذى سيتم تنفيذه على مدى ست سنوات بتكلفة قدرها تسعة مليارات ريال برامج لتطوير المناهج التعليمية من خلال 15 آلية للتنفيذ واعادة تأهيل المعلمين والمعلمات من خلال 7 برامج وتحسين البيئة التربوية وبرنامج للنشاط اللاصفي من خلال 10 برامج ليؤسس بذلك جيلا متكامل الشخصية اسلامي الهوية وسعودي الانتماء يحافظ على المكتسبات وتتوافر فيه الجوانب الاخلاقية والمهنية ويحترم العلم ويعشق التقنية فى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رائد الاصلاح الشامل.
    ويأتي مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام استجابة لتطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين أيده الله وتنفيذا لسياسة التعليم فى المملكة التي تؤكد ضرورة مواكبة التطور العلمي والتقني كما يأتى استجابة لمتطلبات «وثيقة التعليم» التي قدمها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لاصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واستجابة لخطة التنمية الثامنة وتطلعات المواطنين التى عبروا عنها وتمحورت خلال اللقاء السادس للحوار الوطني الذي عقد عن «التعليم.. الواقع وسبل التطوير».
    وتتم ادارة المشروع من خلال لجنة عليا برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رئيس لجنة التربية وعضوية وزراء المالية والاقتصاد والتخطيط والعمل والتربية والتعليم ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مطلب النفيسة.
    ويرأس اللجنة التنفيذية للمشروع صاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن عبدالله بن مقرن المشاري آل سعود نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات وعضوية ممثلين لتلك الوزارات بالاضافة الى عدد من أعضاء لجنة التربية التي يرأسها سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظه الله.


  • #2
    رد: 4 محاور في مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام

    المصيبه بعض العائلات ترفض تدريس البنت

    اعرف وحده بنت ولدها معها ماتركوها تدرس والبنت قلبها بتقطع تبي تدرس

    تعليق

    يعمل...
    X