إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

16 ألف مستفيد من عمليات استخراج تأشيرات الخروج والعودة إلكترونيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 16 ألف مستفيد من عمليات استخراج تأشيرات الخروج والعودة إلكترونيا

    16 ألف مستفيد من عمليات استخراج تأشيرات الخروج والعودة إلكترونيا

    شركة العلم لأمن المعلومات تدشين خدمة «إلغاء» تأشيرة السفر قريبا


    قفز عدد عمليات استخراج تأشيرات الخروج والعودة التي تمت إلكترونيا في الأيام القليلة الماضية إلى 15937 تأشيرة حتى أول من أمس، بعد أن كانت قبل أيام قليلة ماضية لا تتخطى حاجز 7 آلاف تأشيرة، وذلك حسب ما كشفه لـ«الشرق الأوسط» محمد العمير المدير التسويقي لشركة العلم لأمن المعلومات، الذي أوضح أن هناك إقبالاً منقطع النظير للخدمة التي دشنت إلكترونيا منذ نحو 5 أشهر، مشيراً إلى التزايد الملحوظ في استخراج تأشيرات السفر للمقيمين، وذلك لدخول شهر رمضان، مما دفع المقيمين إلى استغلال هذا الشهر والحصول على إجازات رغبة منهم في قضاء أيام الصوم مع ذويهم.
    من جهته، بين العمير بأن عدد الشركات التي تقدم لها الخدمات الإلكترونية المتنوعة تخطى حاجز الألفي شركة، مفيداً أن الشركة تهدف إلى أن يصل العدد - حسب الخطة الموضوعة - إلى 3 آلاف شركة في نهاية العام الجاري.

    إلى ذلك، أفاد المدير التسويقي للشركة الأمنية التابعة كلياً للحكومة السعودية بأن هناك ترتيبات نهائية في تدشين خدمة إلغاء تأشيرات الخروج والعودة، التي تُعد من الخدمات المساندة للخدمة الرئيسية وهو في استخراجها.

    وقال المدير التسويقي محمد العمير: إنه لا يزال هناك بعض الخدمات التي يتم دراستها في الوقت الحالي، التي تتعلق بإنهاء المستلزمات الحكومية التي يتوجب على شركات القطاع الخاص متابعتها، مفيداً أنه لا توجد أي نية في تدشين أي خدمة إلكترونية حديثة في الأشهر القليلة المقبلة.

    وقد تم تنفيذ أكثر من 70 مليون عملية إلكترونية، تقدمها شركة العلم لأمن المعلومات حتى الوقت الحالي من العام الجاري، ويتوقع أن يتجاوز الضعف، مقارنة بالعام المنصرم، حيث إن جميع ما نفذ في العام الماضي لا يتخطى 45 مليون عملية إلكترونية.

    وأطلقت شركة العلم لأمن المعلومات خدمة "مقيم" قبل 5 أشهر مضت، التي تقدم خدمات عدة تتمحور حول قدرة المستفيد الحصول على كافة البيانات بواسطة رقم الإقامة، وإمداد الإداري المسؤول بالإشعارات الفورية بأي تعديل يحصل على بيانات مكفوليه أو ممن يعملون تحت إدارته، وكذلك إعلامه عن البيانات الأساسية لمن يتقدمون بطلبات الالتحاق للأعمال، وباستطاعة المستفيدين تعبئة جميع نماذج الإدارات الحكومية عن طريق شبكة الإنترنت، مما يسهل على جميع المراجعين للدوائر الحكومية عناء الوقت والجهد.

    وذلك بخلاف الخدمات العديدة التي تقدمها الشركة الأمنية الحكومية، من خدمات الإشعار التي تحيط مشتركيها علما بأي إجراءات قد تتم في معاملاتهم من دون حاجتهم للزيارات المتكررة، وتنبيههم قبل فترات زمنية مناسبة بقرب انتهاء الوثائق الرسمية التي ينبغي تجديدها من إقامات وكروت عمل للمقيمين، وجوازات السفر ورخص القيادة للسعوديين، وذلك تفاديا للغرامات المالية التي تنتج عن التأخر في تجديد تلك المستلزمات الحكومية.

    ومنه تقدم الشركة خدمة «تم» التي تفيد تجار بيع وشراء السيارات بتقديم سيرة ذاتية مختصرة لكل سيارة يرغب المستفيد في اقتنائها من عدد مرات بيع السيارة ومدة ملكية كل مبايعة، إضافة إلى مُلاك السيارة الحقيقيين، والمخالفات المستحقة سواء عن البائع أو المشتري، وكل ذلك تحاشيا لأية تلاعبات أو استغلالات قد تتم من طرف البائع.

يعمل...
X