إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العراق يسجن «حدثاً» سعودياً 20 عاماً بتهمة عبور الحدود مع أغنامه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العراق يسجن «حدثاً» سعودياً 20 عاماً بتهمة عبور الحدود مع أغنامه

    عمره 16 عاماً وكان يمارس الرعي عند احتجازه ... العراق يسجن «حدثاً» سعودياً 20 عاماً بتهمة عبور الحدود مع أغنامه

    الرياض - محمد سعود الحياة - 24/09/07//

    علمت «الحياة» أن حُكماً قضائياً صدر أخيراً في العراق على شاب سعودي يبلغ من العمر 16 عاماً، بالسجن لمدة 20 عاماً في أحد السجون العراقية، إثر إدانته بتهمة التسلل إلى الأراضي العراقية بطريقة غير نظامية. وكان الحدث السعودي جابر المري قُبض عليه بالقرب من الحدود السعودية - العراقية، أثناء رعيه الأغنام، وأوقف في سجن «الشيرازي» للأحداث في الكرخ.

    وقال أحد رفاقه في السجن (فضل عدم ذكر اسمه لأسباب أمنية)، إن الحكومة العراقية حكمت عليه وعلى المري بالسجن، ثم فرّقت بينهما لكون المري حدثاً. وأضاف أنه يقبع في سجن بادوش في الموصل (شمال العراق)، بعدما نقل من سجون بغداد قبل ثلاثة أشهر، ضمن نحو 160 معتقلاً عربياً نقلوا إلى الموصل. وأشار إلى أن نحو 50 سعودياً نقلوا أيضاً من سجن بادوش إلى سجون محافظة السليمانية، بعضهم حوكم، وآخرون بانتظار المحاكمة.

    وذكر السجين في اتصاله مع «الحياة» أن السجناء العرب في العراق، خصوصاً في سجون الشيعة، يتعرضون للتعذيب الجسدي والنفسي، ويشمل ذلك سب الدين والضرب والتعامل بالآلات الحادة. يذكر أن أكثر من 30 سجيناً سعودياً كانوا ضمن الهاربين من سجن بادوش قبل أربعة أشهر، سلموا أنفسهم للحكومة العراقية بعد مقتل اثنين من رفاقهم على يد مسلحين مجهولين
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X