Announcement

Collapse
No announcement yet.

زيادة معدلات الطلاق ترفع حدة العنف الأسري في السعودية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • زيادة معدلات الطلاق ترفع حدة العنف الأسري في السعودية

    زيادة معدلات الطلاق ترفع حدة العنف الأسري في السعودية
    \كشف مسؤولون في الجمعية النسائية لحماية الأسر من العنف الأسري، أن أسباب ارتفاع حدة العنف الأسرى يعود إلى عدد من الأسباب، يأتي في مقدمتها ضعف الوعي وزيادة معدلات الطلاق والتفكك الأسرى وغياب الدور التوعوى وعدم تأهيل المتقدمين للزواج وعدم الصبر وفهم الحياة جيدا.
    جاء ذلك خلال فعاليات الاجتماع التأسيسي الأول الذي عقد أمس للجمعية النسائية لحماية الأسرة ضد العنف الأسرى بمشاركة 40 عضو ا مؤسسا من بينهم 27 عضوا من النساء و13 من الرجال وذلك في مقر الغرفة التجارية في جدة.
    واستعرض المشاركون في الاجتماع وضع الجمعية من الناحية التنظيمية والحصول على التراخيص اللازمة وأبرز البرامج التي ستدشنها لكبح ظاهرة العنف الأسري التي استشرت في السنوات الأخيرة، وتم الاتفاق على عقد الاجتماع المقبل في شوال لاختيار رئيس الجمعية ونائبيه.
    من جانبها، قالت الدكتورة أنعام حسن الربوعي العضو المؤسس، إن الجمعية تهدف إلى استقبال حالات العنف الأسري ودراستها ومعالجتها اجتماعيا ونفسيا بالتعاون مع مختلف الجهات القضائية والقانونية، مشددة على أن الجمعية ستعمل في إطار من التكامل مع الجهات الأخرى. وأشارت إلى أنه سيتم تشكيل فرق عمل ميدانية من الجمعية بعد التنسيق مع لجنة حماية الأسرة في إمارة منطقة مكة المكرمة.

Working...
X