إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

توجه لتعيين ممرضات في مدارس البنات ... السعودية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • توجه لتعيين ممرضات في مدارس البنات ... السعودية

    توجه لتعيين ممرضات في مدارس البنات ... السعودية
    الدمام - “الخليج”:

    تعمل وزارة التربية والتعليم حالياً على تنفيذ خطة للصحة المدرسية هدفها رعاية جميع منسوبي المدرسة من الطالبات والمعلمات من خلال إيجاد ممرضة في كل مدرسة من مدارس البنات في جميع مناطق المملكة التي يبلغ عددها نحو 11650 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية.

    وتهدف الخطة التي تسعى وزارة التربية إلى تحقيقها برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله العبيد لمواكبة التوجهات الحديثة للعديد من الدول المتقدمة في مجال الصحة المدرسية التي تعتمد على سياسات ترتكز على انطلاق خدمات الصحة المدرسية من المدرسة، بالإضافة إلى برنامج الإسعافات الأولية الذي يهدف من خلاله إلى تعريف الكوادر التربوية بحالات الطوارئ والمخاطر البيئية المحيطة بها وتدريبها على الإسعافات الأولية والإخلاء لمواقع الخطر والخطوات الواجب اتخاذها لحين وصول الفرق المختصة.

    وتقوم الوزارة حالياً بتفعيل التطبيق الميداني للبرامج الصحية المدرسية في هذه المدارس إلى أن يتم توفير الممرضات في هذه المدارس ولم يتم تحديد ذلك بفترة زمنية محددة لما تحتاج إليه العملية من إجراءات وتعليمات متعلقة بذلك ومعرفة الإمكانات المتاحة.

    وسيكون في مقدمة البرامج التي سيتم تفعيلها برنامج المرشدة الصحية من خلال تأهيل إحدى العاملات بالمدرسة على أسس الصحة المدرسية لتعزيز صحة المجتمع المدرسي بالإضافة إلى تدريبها على مواجهة المشاكل الطارئة والتعامل معها لحين وصول الفريق الطبي المختص. ويُعد هذا التوجه دليلاً على ما تشهده وزارة التربية والتعليم من تطور.
    وَإِذَا قُلْتُمْ فَاعْدِلُوا وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَى وَبِعَهْدِ اللَّهِ أَوْفُوا ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ

يعمل...
X