إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إمارة «الرياض»: انشطار أنبوب سبب احتراق محطة الجوبة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إمارة «الرياض»: انشطار أنبوب سبب احتراق محطة الجوبة

    إمارة «الرياض»: انشطار أنبوب سبب احتراق محطة الجوبة

    الرياض

    الحياة - 01/10/07//

    توصلت اللجنة التي شكلتها إمارة منطقة الرياض لبحث سبب احتراق محطة الجوبة لتوليد الكهرباء التابعة لمحافظة وادي الدواسر، إلى أن انشطار أحد الأنابيب في المحطة هو الذي أدى إلى اندلاع الحريق فيها، مشيرة إلى عدم وجود أية شبهة جنائية في الحادثة حتى الآن.
    وأوضح بيان لإمارة الرياض أمس أن أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز وجه بتشكيل لجنة من جهات رسمية عدة للتحقيق في معرفة ملابسات الحادثة واجتمعت اللجنة وخرجت بنتائج أولية تتضمن أن «الحريق نتج من انشطار في احد الأنابيب في المحطة». وأضاف: «ثبت وجود إنذار آلي إلى غرفة التحكم في وقت بدء الحريق ولم يتضح لدى لجنة التحقيق حتى الآن أية شبهة جنائية في الحادثة». وأشارت الإمارة إلى أنه سيصدر بيان إلحاقي يتضمن النتائج النهائية للتحقيقات التي تجريها اللجنة. ولفتت إلى أن الخدمة الكهربائية أعيدت لمحافظتي وادي الدواسر والسليل والمراكز التابعة لهما بشكل كامل. وتحدثت عن ملابسات الحريق، مشيرة إلى أن غرفة عمليات الدفاع المدني في محافظة وادي الدواسر تلقت بلاغاً الأربعاء الماضي عند الساعة العاشرة واربعين دقيقة صباحاً، عن وقوع حريق في محطة ضخ الوقود في محطة توليد الكهرباء في الجوبة في محافظة وادي الدواسر وفور تلقي البلاغ تم تحريك الفرق اللازمة للموقع وتبين أن الحادثة عبارة عن حريق في مركز تحكم ومعالجة الوقود تقدر مساحته بنحو 20 × 25 متراً يصل بين سبعة خزانات كبيرة ووحدات التوليد.
    وأشارت إلى أن شركة الكهرباء تعاملت مع الحريق بمساعدة الدفاع المدني، وتم إخماد الحريق وحصره في الموقع المتضرر نفسه ومنعه من الوصول إلى خزانات الوقود ووحدات التوليد عند الساعة 12.15 من ظهر اليوم نفسه، وأدى ذلك إلى انقطاع الخدمة الكهربائية عن محافظتي وادي الدواسر والسليل والمراكز التابعة لهما ولم ينتج من هذه الحادثة أي إصابات او خسائر بشرية. وتطرقت إلى أن أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز ونائبه الأمير سطام بن عبدالعزيز تابعا التطورات أولاً بأول، ووجه أمير منطقة الرياض الجهات المختصة بمضاعفة الجهود لاحتواء هذه الحادثة وتأمين خدمة الكهرباء بأسرع وقت ممكن للمواقع التي انقطعت عنها نتيجة هذا الحريق.
    وذكرت أن شركة الكهرباء أمنت مولدات احتياطية كبيرة وركبتها في عدد من المواقع المهمة كما قامت الشركة بتشغيل الكهرباء في الشبكة العامة، وذلك بشكل جزئي والقيام بعملية تدويره على أوقات محددة بين الاحياء والمناطق السكنية، إضافة الى وجود عدد كبير من محطات الوقود تقوم بعملها بشكل مستمر عن طريق المولدات الاحتياطية، وكذلك محطات يصلها الكهرباء عن طريق الشبكة العامة في اوقات محددة. وتابع بيان إمارة منطقة الرياض أنه «في يوم السبت 17 من رمضان الجاري الساعة 3.30 صباحاً تم إعادة الخدمة الكهربائية في محافظتي وادي الدواسر والسليل والمراكز التابعة لهما واكتمل إيصال الخدمة لجميع المشتركين في المحافظتين مساء أمس (أول من أمس) السبت، مشيرة إلى أن الشركة السعودية للكهرباء تعمل حالياً على استكمال جميع الأعمال المتعلقة بإعادة الأوضاع الفنية إلى طبيعتها السابقة. وأشاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بوزارة الكهرباء والمياه والشركة السعودية للكهرباء والجهود التي بذلت منهما وسرعة تأمين الأجهزة والمعدات اللازمة لإعادة التيار الكهربائي
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X