إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

«حائل»: إنشاء مدينة سياحية بكلفة بليون ريال على 5 مراحل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • «حائل»: إنشاء مدينة سياحية بكلفة بليون ريال على 5 مراحل

    تتضمن فندقاً «5 نجوم» ومدينة ثلجية وأخرى مائية ... «حائل»: إنشاء مدينة سياحية بكلفة بليون ريال على 5 مراحل

    حائل - سالم الثنيان

    الحياة - 01/10/07//

    كشف المدير العام للشركة الخليجية الكندية العالمية إبراهيم المطوع، لـ «الحياة»، عن مشروع استثماري سياحي ضخم في مدينة حائل، ستنفذه الشركة تبلغ كلفته بليون ريال، ويقام على خمس مراحل، ويجري العمل حالياً بالتنسيق مع الجهات السعودية المختصة لاختيار موقع مميز للمشروع، وإعداد مخططات المشروع، وترتيب مراحله الأولية التي سترى النور قريباً.
    وأوضح المطوع أن المشروع السياحي الكبير الذي تعده «الخليجية العالمية»، سيضم فندقاً من فئة خمس نجوم، ومدينة ثلجية وأخرى مائية وحديقة للحيوان والطيور المفتوحة، وحديقة أسماك، ومدينة للألعاب الفضائية والالكترونية، ومدينة نشاطات متنوعة مستفيدة بذلك من الخبرات الكندية.
    وعن سبب اختيار حائل لإقامة المشروع، أكد المدير العام للخليجية الكندية العالمية، أن ذلك يعود لعدة لأسباب عدة، منها تضاريسها ومناخها ووفرة المياه بها وموقعها الجغرافي المميز وانتهاء طريق القصيم - حائل السريع وقرب انتهاء طريق الجوف - حائل، وكانت هذه العوامل وراء الاتفاق على إقامة مدينة سياحية متكاملة الجوانب تجذب إليها الزوار من كل المدن المجاورة. وبين أنه ستتم عند تصميم المدينة مراعاة متطلبات الأسرة الخليجية وعاداتها وتقاليدها. من ناحية أخرى، أشار المطوع إلى أنه تم التشاور مع المفوضية التجارية الكندية بشأن زيارة رجال الأعمال إلى كندا، والاستفادة من الفرص المتاحة وإيجاد بوابات جديدة لتنويع مصادر الدخل والاستفادة من الخبرات اللازمة في مجالات عدة.
    وأشار إلى أن «الخليجية الكندية العالمية» ستقوم بالتنسيق مع المفوضية بشأن زيارة عدد من رجال الإعمال وصغار المستثمرين لكندا، وستقوم المفوضية التجارية بترتيب برنامج لرجال الأعمال خلال هذه الرحلة. وقال إنه سيتم ترتيب زيارة لصغار المستثمرين الكنديين للمملكة، للاستفادة من الفرص المتاحة في السعودية، وعمل برنامج لهم لزيارة المدن ومنها حائل، مشيراً إلى أن المفوضية التجارية الكندية رحبت بالفكرة وسيتم العمل على تنفيذها قريباً
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X