إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السعوديون يشكلون نسبة (32% ) من العاملين بمهنة التمريض

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السعوديون يشكلون نسبة (32% ) من العاملين بمهنة التمريض

    السعوديون يشكلون نسبة (32% ) من العاملين بمهنة التمريض

    فهد المالكي - الرياض

    بلغ عدد السعوديين العاملين في التمريض بوزارة الصحة ( 12 ) ألف ممرض وممرضة بنسبة (32% ) من إجمالي ( 38) ألف متعاقد مع الوزارة للعمل في هذه المهنة.

    وأكد وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير د0خالد العيبان ان تأهيل الكوادر الوطنية عبر المعاهد والكليات المتخصصة أصبح عنصراً رئيسياً في الاستراتيجية الصحية ، مشيرا الى ان المملكة تعتبر من أوائل الدول العربية والخليجية التي أنشأت التعليم الجامعي للتمريض، وشدد العيبان على ان الحاجة لا زالت ماسة للقوى الوطنية العاملة في مهنة التمريض نظرا لتوسع الخدمات الصحية في البلاد وزيادة عدد السكان.

    ولفت العيبان الى ان هناك مصاعب ومعوقات قد تحد من تطور المهنة وزيادة الإقبال عليها ومن ذلك الموقف الاجتماعي السلبي حيال عمل النساء في التمريض وتدني الحوافز وظروف العمل وأوقاته ،مبينا ان ذلك يؤدي الى التسرب من هذه المهنة ليس في المملكة فحسب بل في جميع دول العالم .

    واكد ان أن وزارة الصحة تسعى إلى ايجاد حلول جذرية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة من خلال توفير الحوافز التشجيعية من جوانب مالية ومرونة في أداء العمل.

    جاء ذلك في كلمة للدكتور العيبان خلال افتتاح فعاليات اليوم العالمي للتمريض تحت شعار (سلامة المرضى من الاستعمال الخاطئ للدواء ) بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض امس بحضور مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عبد العزيز الدخيل وعدد من المسؤولين.


    المدينة 19/05/2005

يعمل...
X