إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حرمان 96 طالبا في مدرسة القويعية الليلية من دخول الاختبار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حرمان 96 طالبا في مدرسة القويعية الليلية من دخول الاختبار

    حرمان 96 طالبا في مدرسة القويعية الليلية من دخول الاختبار
    فصل 13 طالبا لاعتدائهم على مديري المدارس والمعلمين وزملائهم وحازوا أسلحة

    القويعية: صالح الزهراني
    اتخذت عدد من الإدارات التعليمية قرارات بفصل 13 طالبا في المرحلتين المتوسطة والثانوية بسبب اعتداءات ارتكبوها ضد مديري مدارس ومعلمين وطلاب وحيازتهم أسلحة، وشملت القرارات منطقة الرياض حيث تم فصل الطالب (ع.ن) بالصف الأول الثانوي بسبب اعتدائه على زميله بسكين داخل المدرسة، كما تم فصل الطالب (م.م.ع) بالصف الأول الثاني لاعتدائه على أحد معلمي مدرسة أخرى متوسطة غير مدرسته، وفي إدارة تعليم جدة تم فصل الطالب (أ.أ.م) بسبب ما بدر منه من سلوك. كما تم فصل الطالبين (ن.ع.أ) و(أ.أ.أ) بالصف الأول الثانوي بسبب ما بدر عنهما من مخالفات سلوكية.
    كما تم فصل الطالب (ت.ح) بالصف الأول الثانوي بسبب اعتدائه على أحد زملائه داخل المدرسة، وفي محافظة صبيا تم فصل الطالب (م.م.ص) بالصف الأول المتوسط بسبب اعتدائه على مدير المدرسة بالضرب جسديا، ونقل الطالب (م.ع.س) بالصف الأول المتوسط بنفس المدرسة إلى مدرسة أخرى بسبب تلفظه بألفاظ نابية على وكيل المدرسة. وفي منطقة الجوف تم فصل الطالب (س.م.م) بالصف الثاني الثانوي بسبب اعتدائه على أحد معلمي المدرسة، كما فصل الطالب (م.ع.ح) بالصف الثاني ثانوي طبيعي لاعتدائه على أحد معلمي المدرسة.
    وفي محافظة عنيزة تم فصل الطالب (م.ص.ع) بالصف الثالث الثانوي لاعتدائه بالضرب على أحد معلمي المدرسة. وفي منطقة نجران فصل الطالب (ح.ع.م) بالصف الثالث الثانوي لاعتدائه على أحد معلمي المدرسة. وفي محافظة القويعية تم فصل الطالب (غ.ع.ش) والذي يدرس في الصف الأول المتوسط بسبب محاولته الاعتداء على معلمي مدرسته وحيازته للسلاح. وقد تضمنت قرارات مديري التعليم فصل جميع الطلاب المخالفين للعام الدراسي الحالي 1425/1426هـ على أن يسمح لهم بالعودة خلال العام الدراسي المقبل 1426/1427هـ في مدارس غير مدارسهم الحالية بعد موافقة مديري التعليم على ذلك.
    من ناحية أخرى اتخذت إدارة مدرسة القويعية المتوسطة والثانوية الليلية في محافظة القويعية قرارا بفصل 96 طالبا من مختلف المراحل الدراسية، وحرمانهم من دخول اختبار الفصل الدراسي الثاني لهذا العام 1425/1426هـ بسبب تجاوزهم النسبة المحددة للغياب، وأبدى عدد منهم في حديث لـ"الوطن" استياءهم من القرار وألقوا باللائمة على إدارة المدرسة في عدم تقدير ظروفهم المتمثلة في عمل الغالبية العظمى منهم في قطاعات عسكرية وجهات أمنية مما يتطلب منهم المراجعة لفترات طويلة بسبب الأحداث التي مرت بها البلاد خلال الفترة الأخيرة، وذكر هؤلاء الدارسون أن إدارة المدرسة اتخذت قرارا بفصلهم دون سابق إنذار لهم مما يعني حرمانهم من عام دراسي كانوا خلاله في خدمة الوطن، وقال الدارسون عايض هادي وحماد ظافر وفهد عايض ومحمد شافي حاولنا عدة محاولات مع إدارة التربية والتعليم أن تقدر ظروفنا وتسمح لنا بدخول الامتحان فلم نجد أي تجاوب، ونأمل من وزير التربية النظر في موضوعنا والسماح لنا بدخول الاختبارات ولو عن طريق الانتساب.

    الوطن 24/05/2005

يعمل...
X