إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وزارة العمل تبدأ تنفيذ حملة إعلامية لتوظيف السعوديين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وزارة العمل تبدأ تنفيذ حملة إعلامية لتوظيف السعوديين

    وزارة العمل تبدأ تنفيذ حملة إعلامية لتوظيف السعوديين
    الرياض: عبدالله بن فلاح
    بدأت وزارة العمل في تنفيذ الحملة الإعلامية لتوظيف السعوديين من خلال العودة إلى تخفيض معدلات إصدار التأشيرات والسعودة والإحلال وتدريب السعوديين وتنشيط دور القطاع الخاص.
    وتأتي هذه الحملة بناء على قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (4) وتاريخ 5/1/1426هـ القاضي بأنه على جميع الجهات المعنية والجهات السعودية والأجهزة الإعلامية مساندة وزارة العمل في الإجراءات التي تتخذها لتخفيض معدلات إصدار التأشيرات وتدريب السعوديين.
    يذكر أن وزارة العمل تأمل من هذه الحملة الإعلامية التبصير بأهمية تخفيض أعداد العمالة الوافدة ومرافقها وفق القرارات الصادرة ومنها قرار سقف العمالة الوافدة والمرافقين لها حيث تشير المعلومات إلى ارتفاع نسبة العاملين من غير السعوديين في منشآت القطاع الخاص المسجلة لدى الوزارة إلى نسبة 88.47% من جملة العاملين في منشآت القطاع الخاص المسجلة لدى وزارة العمل.
    وتصل نسبة السعودة بين العاملين في منشآت القطاع الخاص المسجلة لدى وزارة العمل إلى 11.53% من إجمالي العاملين في منشآت القطاع الخاص.
    وكان قد تبين في الوزارة أن 88% من المتقدمين لحملة وزارة العمل غير مؤهلين ولديهم الشهادة الثانوية فما دون بالإضافة لعدم وجود دورات تدريبية لديهم على مستوى المعاهد والكليات، وقامت المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بالتعاون مع الوزارة بإعداد (60) برنامجاً تدريبياً لا تزيد مدة الانعقاد على أكثر من ستة أشهر وذلك لتهيئة هؤلاء الشباب للانخراط في سوق العمل، وسوف يتم تنفيذ هذه البرامج على مستوى المعاهد والكليات التقنية بجميع أنحاء المملكة لعموم المتقدمين لحملة وزارة العمل وعددهم 155 ألف شاب وسوف يتم تنفيذ هذه البرامج ابتداء من الشهر المقبل من خلال المعاهد الفنية.
    كما تهدف الوزارة من خلال حملتها إلى تنشيط دور القطاع الخاص في معالجة مشكلة البطالة وتوطين الوظائف والسعودة وتوفير البيئة المناسبة للعمل، وسف يتحدد المدى الزمني للحملة في سنتين.
    وتشتمل الحملة الإعلامية لوزارة العمل على البرامج التلفزيونية والإذاعية المختلفة (لقاءات، و ندوات، وعرض برامج ناجحة، وتمثيليات) وغير ذلك من البرامج والأساليب المختلفة، وتم تجهيز عدد من اللوحات الإعلامية ستبث خلال إذاعة وتلفزيون المملكة العربية السعودية، إضافة إلى الصحف المحلية، كما نسقت الوزارة مع المديرية العامة للدفاع المدني لاستخدام إمكانياتها الإعلامية والمتمثلة في وضع لوحات (يوني بول) إضافة إلى اللوحات الرقمية في سائر المناطق، كما تم التنسيق مع أمانة مدينة الرياض وتم نشر لوحات في شوارع المدينة الرئيسية.


    الوطن 01/06/2005

يعمل...
X