إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

منتدى النور النسائي يناقش «كيفية النهوض بالمرأة»

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • منتدى النور النسائي يناقش «كيفية النهوض بالمرأة»

    منتدى النور النسائي يناقش «كيفية النهوض بالمرأة»
    جاء امتدادا لـ«منتدى بوخمسين الثقافي» الخاص بالرجال
    الأحساء: جعفر عمران
    ناقش «منتدى النور النسائي» بالأحساء في أول نشاط له «كيفية النهوض بالمرأة» من خلال محاضرة للأديبة بدرية الجمعة حضرتها أخيرا أكثر من 90 امرأة. وأرجعت بدرية الجمعة في محاضرتها تخلف المرأة إلى عدة عوامل منها: الفهم الخاطئ للنصوص الدينية، والأعراف والتقاليد الاجتماعية، ووقوع المرأة تحت ضغط الثقافة الغربية المعاصرة، بالإضافة إلى تخليها عن دورها وعدم مطالبتها بحقوقها.


    وحول مواجهة ذلك التخلف رأت بدرية الجمعة أنه يحتاج من المرأة التعرف على طبيعة دورها ومسؤولياتها في الحياة والتسلح بالعلم والتقوى، وأن تكون واثقة من نفسها وقوتها وقدرتها على تحمل المسؤوليات، مع التأكيد على الأخلاق المهذبة، وضرورة اتخاذها للقدوات الحسنة وتحليها بالصبر وعدم استعجال النتائج.

    وقالت الدكتورة بتلاء بوخمسين المسؤولة الإعلامية للمنتدى لـ «الشرق الأوسط» أن منتدى النور جاء امتدادا لـ«منتدى بوخمسين الثقافي» الخاص بالرجال الذي يقام مساء كل سبت، وجاء هذا المنتدى الشهري ليكون خاصا بالنساء، مشيرة إلى أن المنتدى متنوع في طرحه بين النشاط الثقافي والأدبي والاجتماعي. وقالت إن المنتدى النسائي يركز بشكل خاص على شؤون المرأة وتعزيز دورها في المجتمع ومناقشة همومها الخاصة، مضيفة أن الهدف من تأسيسه هو تشجيع القدرات والكفاءات النسائية للظهور، والتعريف بها داخل المجتمع.

    وحول تداخل نشاطه مع نشاط «منتدى الأحساء النسائي» الذي تأسس في شهر رمضان الماضي، قالت بوخمسين إن وجود منتدى الأحساء شجع على إقامة هذا المنتدى، والمرأة في الأحساء بحاجة إلى أكثر منتدى نظرا لكثرة الطاقات والكفاءات «المغمورة» والتي هي بحاجة لقنوات متعددة للظهور ومناقشة هموم المرأة وتبادل الآراء مع بنات جنسها. الشرق الاوسط 02/06/2005


يعمل...
X