إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بدء الاختبارات النهائية في مختلف مراحل التعليم اليوم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بدء الاختبارات النهائية في مختلف مراحل التعليم اليوم

    وسط استعدادات متكاملة ..
    بدء الاختبارات النهائية في مختلف مراحل التعليم اليوم





    المناطق - خالد عبدالله، سالم الأحمدي، صالح الهويمل، عبدالرحمن المقرن، واس:
    تبدأ اليوم «السبت» في جميع مناطق المملكة الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي في مختلف مراحل التعليم العام وقد قامت مختلف ادارات التربية والتعليم بوضع كافة الترتيبات والاستعدادات اللازمة لاجراء هذه الاختبارات.

    وفي هذا الصدد قامت ادارة التربية والتعليم بالعاصمة المقدسة بوضع جميع الترتيبات والاستعدادات اللازمة لاجراء الاختبارات وتزويد جميع المدارس بما تحتاج اليه من مستلزمات لاداء الاختبارات والتأكيد على مديري المدارس على توفير المناخ المناسب والمريح للطلاب كما شكلت عدد من اللجان من المشرفين التربويين للقيام بجولات ميدانية على المدارس لمتابعة اجراء الاختبارات والاشراف عليها وللتأكد من توفر ما تتطلبه الاختبارات من مستلزمات.

    كما قامت ادارة التربية والتعليم للبنات بمكة المكرمة باعداد خطة متكاملة لاجراء الاختبارات ركزت فيها على تزويد جميع المدارس بما تحتاج اليه من مستلزمات وتهيئة الجو المناسب للطالبات لاداء الاختبارات كما شكلت عدد من اللجان من المشرفات التربويات لمتابعة سير الاختبارات والاشراف عليها ويزيد عدد الطلاب والطالبات الذين سيؤدون الاختبارات في الفصل الدراسي الثاني من مختلف مراحل التعليم على ال 300 الف طالب وطالبة.

    وأعدت ادارة الوحدة الصحية للبنين والبنات خطة متكاملة ركزت فيها على تقديم الرعاية الصحية للطلاب والطالبات وتقديم العلاج اللازم للحالات الطارئة التي قد يتعرض لها بعض الطلاب والطالبات بسبب الارهاق والارق والسهر كما ركزت الخطة على توفير عدد من الاطباء للقيام بزيارات للمدارس لتقديم العلاج اللازم للحالات الطارئة لاسمح الله.

    وعملت ادارة مرور العاصمة المقدسة على اعداد خطة مرورية لتنظيم وتيسير الحركة المرورية في الشوارع والميادين والطرق الرئيسية وعند المدارس ليتمكن الطلاب والطالبات من الوصول الى المدارس بكل يسر وسهولة والحرص على فك الاختناقات المرورية التي قد تحدث بسبب ظرف طارئ في حركة السير وركزت الخطة على انتشار عدد من الضباط والافراد منذ وقت مبكر في الطرق والميادين واحياء العاصمة المقدسة وعند المدارس لتنظيم الحركة المرورية.

    من جانبها اكملت الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة استعدادتها من خلال كافة المدارس بالمنطقة لاستقبال الطلاب ليؤدوا اختباراتهم وسط اجواء متوافقة مع الاساليب التربوية التي اسهمت لائحة تقويم الطالب في تحقيقها.

    ويتوجه اليوم «169103» طالباً وطالبة بمنطقة المدينة المنورة في مختلف مراحل التعليم العام لتأدية اختبارات نهاية الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي وذلك ضمن «886» مدرسة في كافة المراحل الدراسية بخلاف طلاب معاهد التربية الخاصة ومدارس تحفيظ القرآن الكريم والمدارس الليلية والمنازل ومعاهد التربية الخاصة.

    وفي منطقة القصيم يتوجه اكثر من «74027» طالبا ل « 629» مدرسة في مختلف مراحل وقطاعات التعليم الحكومي والاهلي لاداء اختبارت نهاية العام الدارسي.

    وأوضح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم صالح بن عبدالله التويجري بأن الاستعدادات للاختبارات قد انجزت حيث شكلت لجان المراقبة والاشراف وبقية الكوادر الادارية للسير بالامتحانات نحو الهدف المنشود.

    وقد جهزت المدارس باحتياجاتها من المكيفات وبردات المياه والاثاث المدرسي وقاعات الاختبارات حيث قامت فرق الصيانة بأعمالها المناطة بها.

    ووجهت الادارة العامة للتربية والتعليم بعدم السماح بالخروج من المدرسة بين فترتي الامتحان وتهيئة الملاعب والصالات وتشغيل المقصف المدرسي.

    وفي منطقة تبوك وجه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك مديري التربية والتعليم للبنين والبنات وعمداء الكليات ومديري المعاهد بالعمل على تهيئة كافة الامكانات للطلبة والطالبات البالغ عددهم أكثر من 150 الف طالب وطالبة سيتوجهون الى قاعات الاختبارات لاداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني اليوم في نهاية السنة الدراسية 1425/1426ه.

    وأكد سموه على الجميع بتهيئة الجو المناسب للطلبة والطالبات والتركيز على اكمال كافة الاستعدادات لهذه الاختبارات في كل كلية ومعهد ومدرسة متمنياً سمو أمير المنطقة لجميع الطلبة والطالبات التوفيق والنجاح.

    وأوضح مدير عام التربية والتعليم للبنين بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان ان مجموع الطلبة الذين سيتوجهون لاداء اختبارات الفصل الثاني لهذا العام تجاوز 76 الف طالب مشيرا الى أن عدد الطلبة المتقدمين لاختبارات شهادة الثانوية العامة في جميع اقسامها بمنطقة تبوك بلغ 3800 طالب.وأكد الدكتور اللحيدان على ان توجيهات سمو أمير منطقة تبوك مستمرة من أجل تهيئة كل الظروف للطلبة اثناء فترة الاختبارات حتى يحققوا نتائج مميزة وبين أن الادارة العامة للتربية والتعليم وضعت خطة اشرافية متكاملة لزيارة المشرفين للمدارس في فترة الاختبارات في جميع المراحل الدراسية.

    وأبان مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة تبوك رئيس لجنة النظام والمراقبة لشهادة الثانوية العامة بالمنطقة عبدالعزيز بن مكي بدوي الشريف ان مجموع عدد الطالبات اللاتي سيدخلن امتحانات الفصل الدراسي الثاني بمنطقة تبوك بلغ 73 الف طالبة في جميع المراحل الدراسية.. مشيرا الى أن الادارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة تبوك قامت بوضع خطة متكاملة من خلالها تم التأكيد على مديرات المدارس في كل المراحل بتهيئة كل الامكانيات للطالبات لتهيئة الجو المناسب للطالبات.

    وأضاف أن عدد الطالبات المتقدمات لاختبارات شهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي بالمنطقة لهذا العام بلغ 4200 طالبة.

    وأكد مدير عام التربية والتعليم للبنات على أن لجنة النظام والمراقبة لشهادة الثانوية العامة قامت بالاستعداد مبكرا وتوزيع اللجان التي تجاوز عددها 46 لجنة اختبارات وتكليف أكثر من 100 مشرفة تربوية و500 معلمة ما بين مصححة ومراجعة ومدققه.

    وبين أن العمل داخل لجان التصحيح والمراجعة والتدقيق يبدأ من بعد صلاة الفجر وحتى ساعات متأخرة من الليل يوميا خلال فترة الاختبارات وتم توزيع اللجان الخاصة بتقدير الدرجات ولجان الرصد وايجاد مديرة لكل مدرسة أهلية تعمل على القيام بأعمال المراقبة داخل لجان الاختبارات.

    وفي محافظة الاحساء اكملت ادارة التربية والتعليم بالمحافظة استعداداتها لاستقبال الطلبة للاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي 1425/1426ه وبلغ عدد الطلاب المتقدمين للاختبار بالمحافظة لهذا العام «102» الف و«321» طالباً منهم «91318» طالباً من التعليم العام و«2318» طالباً من مدارس تحفيظ القران الكريم و«3810» طالباً من التعليم الاهلي و«1253» طالباً من معاهد وبرامج التربية الخاصة و«3622» طالباً من مدارس للحرس الوطني.

    في حين ان عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات الصف الثالث الثانوي يبلغ «6092» طالباً.

    كما يتوجه اليوم أكثر من ستين ألف طالب وطالبة لمقاعد الامتحانات بمدارس محافظة الخرج.

    ذكر ذلك مدير إدارة التربية والتعليم والمشرف على تعليم البنات بالخرج الأستاذ بخيت بن هلال الزهراني.وقال: إن الإدارة أنهت جميع الاستعدادات لبدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني.وأضاف الزهراني ان الإدارة وضعت خطة لزيارة المدارس من قبل الموجهين والموجهات للاطمئنان على سير الامتحانات. وأشار ان مركز الامتحانات الثانوية العامة للبنات بمركز الخرج تم الاستعداد له منذ وقت مبكر بتكوين اللجان من تصحيح ورصد وغيرها.مؤكداً ان المركز سيقوم بتصحيح أوراق الثانوية العامة للبنات بقسميها العلمي والأدبي بالخرج للبنات بقسميها العلمي والأدبي بالخرج والدلم والحوطة والحريق والأفلاج ووادي الدواسر.

    الرياض 04/06/2005

يعمل...
X