إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

«التعليم العالي» توافق على 116 منحة دراسية «داخلية»

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • «التعليم العالي» توافق على 116 منحة دراسية «داخلية»

    في اختصاصات الطب والصيدلة وطب الأسنان... «التعليم العالي» توافق على 116 منحة دراسية «داخلية»


    جدة - الحياة



    وافق وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري، على تقديم 116 منحة دراسية داخلية لطلاب وطالبات كلية ابن سيناء للعلوم الطبية في محافظة جدة، وهي إحدى الكليات المتخصصة في إعداد كوادر تعمل في المجال الطبي، وتلبي حاجات سوق العمل من الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان.

    وقال عميد الكلية الدكتور رشاد قشقري: «إن كلية ابن سيناء تعمل على إعداد كوادر وطنية في ثلاثة اختصاصات، هي: الطب البشري، وطب الأسنان، والصيدلة»، معرباً عن شكره وتقديره لوزارة التعليم العالي لدعمها لبرامج المنح الدراسية للكليات ومنح الطلاب والطالبات فرص إكمال دراستهم الجامعية الأكثر تخصصاً.

    وأوضح الدكتور قشقري أن كلية ابن سيناء للعلوم الطبية قبلت هذا العام 304 طلاب في اختصاصات الطب العام، وطب الأسنان، والصيدلة، ليرتفع عدد الطلاب والطالبات المسجلين بالكلية إلى 1052 طالباً وطالبة منذ إنشاء الكلية.

    وأشار إلى أن كل التجهيزات اكتملت في الكلية، كما قامت بتوقيع ثلاث اتفاقيات عالمية مع ثلاث جامعات للتعاون مع جامعة تورنتو، وجامعة جنوب كاليفورنيا، وجامعة كنساس الأميركية، كما أنها ستحتفل العام المقبل بتخرّج أول دفعة من طلابها في الطب البشري، وعددهم 45 طالباً وطالبة.

    ولفت الدكتور قشقري إلى أن الكلية أكملت بناء مستشفى تعليمي جامعي لطلاب وطالبات الكلية بسعة 200 سرير، وسيتم تدشينه واعتماده قريباً، مؤكداً أن سوق العمل السعودية في حاجة إلى كوادر متخصصة من الأطباء والطبيبات في جميع الاختصاصات، على مستوى عالٍ من التأهيل للعمل في القطاعين العام والخاص.


    ...برنامج «توظيفي» لطلاب «تقنية الباحة»


    < تبدأ الكلية التقنية في منطقة الباحة في تنفيذ برنامج التدريب التعاوني المنتهى بالتوظيف اليوم (السبت).

    وعدّ عميد الكلية التقنية رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بالباحة الدكتور علي بن محمد الشهري، البرنامج استثماراً لأحد آليات صندوق الموارد البشرية الذي يتم من خلاله احتساب فترة التدريب التعاوني للمتدرب، بوصفه جزءاً من فترة عمله.

    وأوضح الشهري أن البرنامج يأتي بمشاركة عدد من الجهات من منشآت القطاع الخاص، وصندوق الموارد البشرية، وغرف التجارة، ومكاتب العمل، والكليات التقنية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X