إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرياض: امرأة تفوز بمسابقة «غولف» نظمتها جمعية خيرية سعودية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الرياض: امرأة تفوز بمسابقة «غولف» نظمتها جمعية خيرية سعودية

    الرياض: امرأة تفوز بمسابقة «غولف» نظمتها جمعية خيرية سعودية


    الرياض - أحمد المسيند - الحياة



    في بادرة تعد الأولى من نوعها، نظمت الجمعية الخيرية لمتلازمة داون «دسكا» مسابقة في لعبة الغولف يعود ريعها لمصلحة الأطفال الذين ترعاهم صباح الخميس الماضي، وفازت بها امرأة غير سعودية.

    وأوضحت مسؤولة تنمية الموارد في «دسكا» تغريد الدليمي في تصريح إلى «الحياة» أن 120 رجلاً وامرأة شاركوا في البطولة التي أقيمت في نادي الرياض للغولف على مدى يومين، معتبرة أن هذه الطريقة مجدية وتوفر مصدر دخل مادي وإعلامي للجمعية، وتدفع القطاعات الخاصة والأندية الثانية إلى المبادرة بمثل هذه النشاطات التي تصب في دعم الجمعيات الخيرية.

    وقالت: «غالبية الجمعيات تكون محدودة الدخل، وتقوم على التبرعات المالية أو العينية، في حين يندر أن تجد أنشطة ترفيهية أو رياضية يكون ريعها للجمعيات». ولم تفصح عن عدد النساء اللاتي شاركن في المنافسة، لكنها أكدت أن جميعهن غير سعوديات «الفئة المهتمة بمثل هذه اللعبة عادة من الأجانب»، مشيرة إلى أن هذه البطولة ستكون سنوية بالتعاون مع نادي الرياض للغولف.

    من جهته، ذكر المشرف العام على نادي الرياض للغولف المهندس يوسف الدويش أن الهدف من هذه البطولة خيري بالدرجة الأولى، وللتعريف بما تقوم به هذه الجمعية، مشيراً إلى أن النادي دعا بعض المتسابقين في البحرين وقطر والإمارات إضافة إلى البطل السعودي عثمان الملا عن طريق الاتحاد السعودي للغولف.
    واعتبر الدويش في حديث إلى «الحياة» أن «حق جمعية (دسكا) مهضوم مقارنة بما يقومون به من عمل جميل وفاعل في المجتمع»، وأشار إلى أن هذه البطولة رعتها شركات أوروبية، إضافة إلى بعض الشركات السعودية.

    يذكر أن الجمعية الخيرية لمتلازمة داون أنشئت عام 1999 بصفتها مؤسسة غير نفعية تهدف لخدمة الأطفال ذوي متلازمة داون وذويهم في السعودية وينحصر نشاطها حالياً في منطقة الرياض ومدينة الخبر.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X