Announcement

Collapse
No announcement yet.

الهيئة ترصد 59 ألف واقعة أخلاقية بالمملكة في عام واحد

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الهيئة ترصد 59 ألف واقعة أخلاقية بالمملكة في عام واحد

    الهيئة ترصد 59 ألف واقعة أخلاقية بالمملكة في عام واحد


    حائل: عبدالكريم الفطيمان - الوطن


    بعشرات الآلاف أحصى الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ إبراهيم بن عبدالله الغيث أول من أمس عدد الوقوعات التي سجلتها مراكز الهيئة في أنحاء المملكة.
    وفيما تصدرت الوقوعات المتعلقة بالاعتداء على الأعراض القائمة بـ34826 واقعة، جاءت المخالفات الأخلاقية في المركز الثاني بـ 24504 وقائع.

    وبلغ عدد المخالفات العقدية مثل سب الرسول - صلى الله عليه وسلم - والسحر والشعوذة والتمائم والحروز 585، أما عدد الوقوعات المتعلقة بمخالفات المطبوعات "مما يخالف العقيدة أو يسيء إلى الأخلاق فبلغ 1693 واقعة". كما بلغ عدد الوقوعات المتعلقة بشرب المسكرات وتعاطي المخدرات 1723.
    وتبعاً لذلك بلغ عدد الوقوعات التي سجلتها الهيئة في عام واحد هو العام الماضي 59 ألف واقعة.
    --------------------------------------------------------------------------------

    قال الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ إبراهيم بن عبدالله الغيث إن عدد الوقوعات التي سجلتها مراكز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مناطق المملكة خلال العام الماضي والمتعلقة بالمخالفات العقدية مثل سب الله ورسوله صلى الله عليه وسلم والسحر والشعوذة والتمائم والحروز بلغت 585 واقعة.

    وأضاف أن عدد الوقوعات المتعلقة بمخالفات المطبوعات مما يخالف العقيدة أو يسيء إلى الأخلاق بلغ 1693 واقعة.

    وذكر أن عدد الوقوعات المتعلقة بترويج المخدرات بلغ 3277 واقعة والمتعلقة بشرب المسكرات وتعاطي المخدرات 1723 واقعة وبلغ عدد الوقوعات المتعلقة بالاعتداء على الأعراض 34826 واقعة، وبلغ عدد الوقوعات المتعلقة بالمخالفات الأخلاقية 24504 وقائع، كما أوضح الدور الهام لرجال الهيئة في القبض على الشباب الذين يقومون بابتزاز الفتيات.

    جاء ذلك خلال المحاضرة التي نظمتها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد أول من أمس بجامع خادم الحرمين الشريفين بحائل بعنوان "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ورسالتها في تحقيق الأمن" والتي تأتي ضمن الفعاليات المصاحبة لمعرض وسائل الدعوة "كن داعيا" الذي تستضيفه في دورته العاشرة منطقة حائل.

    وذكر الغيث الإحصائيات التي تتعلق بتحقيق الأمن الاقتصادي من خلال الاحتساب على أصحاب المحلات التجارية الذين يمتهنون بيع المحرمات والممنوعات وبلغ عدد الوقوعات المتعلقة بمخالفات المؤسسات والمحلات التجارية للقواعد العامة 5636 واقعة، وفي مجال وسائل الهيئة في تحقيق الأمن أكد أن الهيئة اتخذت وسائل للمساهمة في تحقيق رسالتها ومنها الدوريات الاحتسابية والبحوث والدراسات وإقامة 401 دورة شرعية وإقامة 100 ندوة و3577 محاضرة دعوية و29957 كلمة توجيهية في المساجد والمدارس وفي السجون بالإضافة إلى إقامة 33 مركزا توجيهيا في معظم المناطق ويتم من خلال كل مركز إقامة المحاضرات التوجيهية والندوات والدورات وتوزيع بعض المطبوعات العلمية والنشرات الإعلامية وعرض بعض المضبوطات في قضايا السحر والمخدرات بما يدعو إلى الفضيلة ويحذر من الوقوع في الرذيلة وينمي الشعور الأمني لدى المواطنين.

    وأبان أن عدد الكتب التي تم توزيعها من إدارات التوعية والتوجيه 125241 كتابا و4116796 كتيبا و3747071 نشرة ومطوية و809504 مواد مسموعة، وفي مجال النشرات الإعلامية أشار الغيث إلى أن إدارات العلاقات العامة بالرئاسة قامت بإعداد النشرات الإعلامية واللقاءات والندوات الإعلامية والتي تم نشرها في مجلة الحسبة الشهرية وصفحة الرسالة الأسبوعية بصحيفة الجزيرة وغيرها من الوسائل الإعلامية المتاحة.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.

  • #2
    رد: الهيئة ترصد 59 ألف واقعة أخلاقية بالمملكة في عام واحد

    ليش عم تسب الرسول (صلي الله علية وسلم)
    خير امة اخرجت للناس
    بلد يتمني لك كل خير وامان ليش مابشكر نعمة ربك
    بعدوا عن المشاكل
    ألم يقل الله سبحانه وتعالى : (( ولئن شكرتم لأزيدنكم ))

    Comment

    Working...
    X