Announcement

Collapse
No announcement yet.

نزع الجبس عن يد طالب كي يسمح له بأداء الامتحان

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • نزع الجبس عن يد طالب كي يسمح له بأداء الامتحان

    مفارقات على أبواب اللجان
    نزع الجبس عن يد طالب كي يسمح له بأداء الامتحان

    الطالب يؤدي الاختبار بعد أن تم إفساح مكان لأصابعه في جبيرة الجبس
    مكة المكرمة: خالد الرحيلي
    شهدت بعض مدارس العاصمة المقدسة في اليوم الأول للاختبارات بعض المفارقات والمواقف الصعبة على الطلاب إلا أنه تم احتواء معظمها بعد تدخل مسؤولي التعليم. ففي مدرسة عمورية حضر طالب مكسور اليد وعليها جبيرة، مما يحول دون قدرته على القيام بالاختبار بنفسه. وقال مدير المدرسة منصور أبو زيد لـ"الوطن" إنه في هذه الحال ووفق التعليمات التي عممتها وزارة التربية والتعليم، فإنه يحضر طالب من مرحلة دراسية أدنى من مرحلة الطالب الممتحن ليكتب ما يمليه عليه الأخير المصاب, فإن تعذر ذلك يقوم بدلا منه معلم ولكن بشرط ألا يكون متخصصا في المادة نفسها المراد الاختبار فيها.
    وبخصوص حالة الطالب فقد تم إجراء محاولة لتمكينه من الاعتماد على نفسه لكي يتمكن من أداء الاختبار مع زملائه و بمعاونة أبيه تم نزع الجبس عن ذراعه قليلا وأدى الاختبار مع زملائه.
    وسجلت حالات أخرى مشابهة روعيت فيها المرونة مع الطلاب خاصة المنومين على الأسرة البيضاء، فإن كان الطالب يستطيع الإجابة بيده يتم اختباره بحضور المعلم في المستشفى، وإلا فإن المعلم يقوم بالكتابة بالنيابة عنه بعد إملائه.
    وفيما يخص طلاب الثالث ثانوي، فإن الوضع يختلف تماما فيعطى فرصة بعد أن يتماثل للشفاء في وقت آخر وأن لا يكتب نيابة عنه أي شخص آخر.


    الوطن 05/06/2005

Working...
X