Announcement

Collapse
No announcement yet.

حائل: جناح لـ «هيئة الأمر بالمعروف» يستقطب 25 ألف امرأة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • حائل: جناح لـ «هيئة الأمر بالمعروف» يستقطب 25 ألف امرأة

    حائل: جناح لـ «هيئة الأمر بالمعروف» يستقطب 25 ألف امرأة


    حائل - سالم الثنيان - الحياة


    بدا لافتاً تزاحم 25 ألف امرأة في جناح هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر خلال أيام معرض «كن داعياً» الذي تنـــظمه وزارة الـــشؤون الإسلامية في مدينــة حائل بمشاركة عدد من الجهات الحكومية.

    وعلى رغم أن الهيئة خصصت معروضات الجناح لتثقيف الزوار في بعض الجوانب الشرعية، إلا أن بعض الزائرات فضلن سرد مشاهداتهن عما أسموه بـ «المخالفات الشرعية»، وشكين لمشرفات المعرض ازديادها، بدلاً من السؤال عما تم عرضه من مقتنيات.

    وفازت قضايا السحر والعبارات المخلة على الملابس، بنصيب وافر من أسئلة الزائرات وهو ما دفع المشرفات في جناح الهيئة إلى إحالة هذه الأسئلة إلى إدارة الهيئة لتتولى الرد عليه.
    وأوضح مدير هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة حائل سليمان الرضيمان، أن الجناح جذب أعداداً كبيرة من الزائرات، إذ بلغ عددهن خلال الأيام الثلاثة الأولى أكثر من 25 ألف زائرة، فيما شارك نحو 3 آلاف في المسابقة الثقافية التي أقامها الجناح.

    وطالب الرضيمان الأهالي بالتواصل مع مراكز الهيئة للإبلاغ عما يشاهدونه من مخالفات شرعية تستدعي تدخل رجالهم، محذراً من بعض السلوكيات المنحرفة التي يتحمل المجتمع جزءاً من مسؤولية علاجها.

    من جهته، ذكر المشرف على جناح الهيئة خلال الأيام النسائية سالم السندان، أن أكثر مقتنيات الجناح جذباً للزائرات كان «ركن مخالفات السحر والشعوذة والدجل، لا سيما نموذج لهدية منزلية خبأ بداخلها سحراً للإضرار بصاحب المنزل من دون أن يعرف»، مضيفاً أن الهدية عبارة عن «طائر زينة محنط، كان أعضاء الهيئة في حائل اكتشفوا أن به سحراً، قبل أن يتمكنوا من إبطاله بالقراءة عليه من القرآن الكريم».

    ويضيف السندان أن الجناح حوى أيضاً «ملابس السحر التي يستخدمها بعض المـشعوذين أثناء عملية تحضير الشياطين أو التي يأمر الساحر المريض بلبسها»، لافتاً إلى أن هذه الملابس بألوانها الغريبة وما تحويه من رموز وأشكال غير مفهومة، «كانت محل جذب للزائرات، خصوصاً أنها ملابس حقيقية لأشخاص مارسوا السحر والشعوذة في بعض مناطق السعودية، وتمكنت فرق الهيئة الميدانية من القبض عليهم متلبسين».
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.

  • #2
    رد: حائل: جناح لـ «هيئة الأمر بالمعروف» يستقطب 25 ألف امرأة

    هذا هو المطلوب من الهيئة ، نشر الوعي ين الناس
    واقامة مثل هذا الجناح في كل مدينة وقرية ( الأمر بالمعروف )
    وهكذا عمل من صميم عمل الهيئة وليس مطاردة الناس في الشوارع
    واللين في هذه الأمور لابد منه .

    دمتم
    إن الأمة التي لا تأكل مما تزرع وتلبس مما تصنع أمة محكوم عليها بالتبعية والفناء

    Comment

    Working...
    X