إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جدة: يوم «ممطر آخر» يسجل 23 حادثة و100 بلاغ... بلا إصابات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جدة: يوم «ممطر آخر» يسجل 23 حادثة و100 بلاغ... بلا إصابات

    جدة: يوم «ممطر آخر» يسجل 23 حادثة و100 بلاغ... بلا إصابات


    جدة، الطائف - أحمد آل عثمان، عبدالله عايض - الحياة


    كشف مدير الدفاع المدني في محافظة جدة العميد محمد عبدالرحمن الغامدي عن تلقي غرفة العمليات 100 بلاغ خلال فترة سقوط الأمطار التي شهدتها محافظة جدة مساء أول من أمس، التي كانت غزيرة من منطقة الخمرة جنوباً وحتى شارع التحلية في الشمال.

    وذكر الغامدي في حديثه إلى «الحياة» أن البلاغات التي تلقتها عمليات الدفاع المدني بلغت 23 بلاغاً عن حوادث تماس كهربائي، خصوصاً في العدادات الكهربائية المكشوفة، فيما تمت إحالة 70 بلاغاً إلى جهات الاختصاص مثل مرور جدة والأمانة.

    وأكد الغامدي أنه لم تسجل أية إصابات وتم التعامل معها من الفرق التي تم نشرها في الشوارع والتقاطعات العامة والمراكز المنتشرة للدفاع المدني، مضيفاً انه تم نشر 12 فرقة إنقاذ في عدد من التقاطعات والشوارع العامة، إضافة إلى وضع عدد من المعدات الثقيلة بالقرب من بحيرة الصرف الصحي.

    فيما أوضح مدير مرور محافظة جدة العقيد محمد حسن القحطاني إلى أن إدارته كانت في كامل استعدادها للتعامل مع الأمطار، مشيراً إلى نشر 230 دورية في المناطق التي هطلت فيها الأمطار، إضافة إلى دوريات السلامة وفرق صيانة الإشارات وتركيب مولدات كهربائية في عدد من المواقع والتقاطعات تحسباً لأي انقطاع مفاجئ للكهرباء جراء المطر.

    وقال القحطاني لـ«الحياة» إن غرفة العمليات تلقت خلال فترة المطر 23 بلاغاً عن حوادث مرورية مختلفة مؤكداً أن تلك الحوادث اقتصرت خسائرها على التلفيات البسيطة من دون وقوع إصابات أو وفيات، وأضاف أن كثافة الحركة المرورية تركّزت بشكل أكبر على مناطق جنوب جدة حيث تم سحب عدد من السيارات التي حاصرتها المياه في مناطق طريق مكة القديم في الكيلو 14. وكرر القحطاني تحذيره لسائقي المركبات بتوخي الحيطة والحذر خلال فترة الأمطار، وضرورة التقيد بنواحي السلامة وسلك الطرق المناسبة التي يخف فيها منسوب المياه.

    من جهة أخرى، باشرت فرق الدفاع المدني في قرية دعيكان (50 كيلومتراً شمال ظلم) إخلاء المحتجزين بواسطة النقالات وحبال الإنقاذ المائية وأجلتهم إلى مواقع آمنة، بعد أن دهمت السيول قريتهم قاطعة الطرق ومحتجزة السكان. وأشار الناطق الإعلامي المقدم خالد القحطاني إلى أن ثلاث فرق إنقاذ وقوة بشرية مساندة إضافة إلى دورية أمنية باشرت الموقع، ووجدت 6 أسر تقطن في الخيام وبيوت الشعر دهمتهم السيول واحتجزتهم ومواشيهم (200 رأس غنم و100 رأس إبل) وسياراتهم
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X