إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عفيف: الأمطار توقف الدراسة في معظم المدارس ... و200 أسرة «منكوبة»

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عفيف: الأمطار توقف الدراسة في معظم المدارس ... و200 أسرة «منكوبة»

    محافظها لـ«الحياة»: الوضع مطمئن ... عفيف: الأمطار توقف الدراسة في معظم المدارس ... و200 أسرة «منكوبة»


    الرياض - محمد سعود - الحياة


    أصدرت لجنة الدفاع المدني في محافظة عفيف، قراراً بوقف الدراسة في جميع المدارس الواقعة في حدود المحافظة الخارجية اليوم، نتيجة لتضرر الطرق المؤدية لها من الأمطار، التي هطلت طوال الأيام الماضية. في حين وصل عدد الأسر «المنكوبة» الى 200 أسرة، قدمت لها مساعدات الإغاثة.

    وأوضح محافظ محافظة عفيف الدكتور عبدالله سلطان لـ«الحياة»، أنه تم تأمين جميع المستلزمات من خيام وبطانيات وأدوية ومواد غذائية لجميع المتضررين، إذ نجحت فرق الإنقاذ في إخلاء محتجزين في بداية هطول الأمطار، إضافة إلى انتشال طفلة بعد يوم من فقدانها، وأديت عليها الصلاة ظهر أمس.

    وأضاف: «تم إصلاح بعض الطرق المتضررة من الأمطار وبعضها أغلق، وجار العمل على إصلاحها»، مشيراً إلى أن لجنة الدفاع المدني في المحافظة عقدت خمسة اجتماعات آخرها أمس، نوقشت خلالها الأعمال المنجزة وغير المنجزة.

    وأكد أنه تم تأمين سكن للعائلات المتضررة من المطر، من خلال استئجار شقق مفروشة لها، كما ان جميع الحالات التي وصلت إلى اللجنة عولجت، إضافة إلى القيام بمسح المنطقة عن طريق الطائرة والآليات، واصفاً الوضع بـ«المطمئن».

    من جهته، قال مدير تعليم عفيف علي الثبيتي في حديثه الى «الحياة»: «منح الطلاب والمعلمون في المدارس الواقعة خارج المحافظة (نحو 50 مدرسة) إجازات ليوم السبت، كون الطرق المؤدية لها تشكل خطراً على قاصديها»، مضيفاً ان الإجازة ليوم واحد فقط، وفي حال استمرار هطول الأمطار، فستمدد الإجازة حتى يستقر الوضع. وأوضح أن إدارته هيأت جميع المدارس الحكومية في المحافظة وخارجها لتكون أماكن للإيواء، من خلال التنسيق بين إدارته ومديرية الدفاع المدني، وكذلك التنسيق المسبق مع مديري المدارس بالتواصل مع «تعليم عفيف» على الخط الساخن.

    وذكر أن الدوام مستمر في المدارس الواقعة وسط المحافظة، لافتاً إلى وجود تعليمات لدى مديري المدارس للتعامل مع الوضع الحالي، وتعليمات سابقة من وزارة التربية للتعامل مع مثل تلك الأوضاع.
    وأوضح مصدر مطلع في لجنة الدفاع المدني لـ«الحياة»، أن عدد المستفيدين من الإغاثة نحو 200 أسرة حتى أمس، ما يعني أن المستفيدين منها أكثر من ألف شخص، مشيراً إلى ان اجتماع اللجنة أمس ناقش مشكلة الطرقات المغلقة وفتحها بردمها وإيجاد حلول لتلك المشكلة.


    ... «نادي عفيف» تضرر من «السيول»

    تضرر نادي عفيف الرياضي من الأمطار التي هطلت على المحافظة، ما دعا العاملين فيه إلى رفع برقية إلى الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالوضع الحاصل في النادي.

    وأوضح المتحدث الإعلامي في نادي عفيف الرياضي محمد الوهيبي لـ «الحياة» أنه تم رفع برقية إلى الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد بالأضرار التي لحقت بالنادي، وتم تشكيل لجنة للوقوف على حالة النادي ورصد الأضرار، ورفعها في تقرير مفصل.

    وأضاف: «الأضرار تمثلت في محاصرة السيول لمبنى النادي، ودخول المياه إلى مكاتب الموظفين وكذلك الملعب، أي أن النادي تضرر بالكامل من المطر»، مؤكداً أنه من الصعب الوصول إلى مقر النادي في الوقت الحالي.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X