إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

5 مليارات ريال لتمويل تأهيل وتوظيف الشباب والفتيات بالقطاع الخاص

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 5 مليارات ريال لتمويل تأهيل وتوظيف الشباب والفتيات بالقطاع الخاص

    الزامل لـ«عكاظ»:12 ألف وظيفة قادمة وبرامج تدريبية مكثفة
    5 مليارات ريال لتمويل تأهيل وتوظيف الشباب والفتيات بالقطاع الخاص


    محمد عضيب ـ الدمام


    كشف مدير عام صندوق الموارد البشرية أحمد الزامل لـ"عكاظ" عن وجود 5 مليارات ريال لدى الصندوق لتمويل الوظائف للشباب والفتيات والتأهيل والتدريب مؤكدا أن هناك 12 ألف وظيفة للشباب والفتيات قادمة يدعمها الصندوق بتحمل التكاليف من التدريب والمكافآت. وأضاف أن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) في إطار سعيه إلى زيادة عرض القوى العاملة الوطنية المتخصصة ذات التأهيل النوعي للعمل في القطاع الخاص وذلك بتوجيه طالبي العمل للالتحاق بالبرامج التأهيلية التي يحتاجها سوق العمل من خلال برنامج " ماهر 12/12" لتأهيل الكوادر المتخصصة ، وهو برنامج تدريبي غير مرتبط بالتوظيف يهدف إلى التدريب والتأهيل في العديد من المهن التي يحتاجها سوق العمل . وأشار إلى أنه تم اختيار البرامج التدريبية بناء على احتياج سوق العمل، كما تم اختيار الجهات التدريبية التي حققت نجاحا مميزا في التدريب وبالتالي سهولة الحصول على فرص العمل في القطاع الخاص.

    من جهة أخرى يعمل الصندوق وفق عدة برامج منها التدريب على رأس العمل وهو برنامج موجه لطالبي العمل غير المؤهلين، حيث يتم تدريبهم على رأس العمل في المنشأة لاكتساب المهارة اللازمة، ويتم اختيار المهنة للمتدرب بعد إجراء اختبارات الميول وللمنشأة الحق في توظيفه لديها أو العمل لدى غيرها، ويقوم الصندوق بصرف مكافأة قدرها (1500 ريال) للمتدرب و مبلغ (500 ريال) للمنشأة التي تقوم بالتدريب «أجور تدريب». ومن البرامج التدريب المنتهي بالخبرة موجه لطالبي العمل المؤهلين الذين يحتاجون إلى خبرة في مجال تخصصهم مثل برامج البنوك، التأمين، سابك، الهيئة الملكية...الخ. وبرنامج ماهر 12/12ويتم من خلاله تدريب (12.000) طالب عمل للعمل في عدد (12) مهنة مطلوبة لسوق العمل بحول عام 2012م، وهـي برامج تدريبية غير مرتبطة بالتوظيف، حيث يتم التدريب في برامج معتمدة من جهات تدريبية مثل معهد الإدارة العامة، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، المعهد المصرفي، الهيئة الملكية، القطاعات الصحية غير الربحية وغيرها من الجهات التدريبية التي حققت نجاحات متميزة في التدريب وتوظيف المخرجات ويتحمل الصندوق كامل تكاليف التدريب ومكافأة المتدرب قدرها (1000 ريال) شهرياً حسب نظام الجهة المدربة.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X