إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سلطان بن سلمان: متنزهات الرياض تفتقد« الخدمات»

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سلطان بن سلمان: متنزهات الرياض تفتقد« الخدمات»

    «السياحة» تستعين بجامعة «الإمام» لتطوير برامجها ... سلطان بن سلمان: متنزهات الرياض تفتقد« الخدمات»


    الرياض - فيصل المخلفي - الحياة


    أكد الأمين العام للهيئة العامة للسياحة الأمير سلطان بن سلمان أن متنزهات الرياض لا تزال تفتقر إلى الكثير من الخدمات السياحية، «وعلمت من أمير منطقة الرياض أنهم بصدد تطوير المتنزهات، ومشاريع سياحية أخرى مثل مشروع تطوير منطقة العزيزية والوجهة السياحية في الثمامة».

    وأوضح بعد أن أبرم مع مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل أمس، مذكرة تعاون بين الهيئة والجامعة، لتنمية وتطوير بعض البرامج والاستشارات الهادفة لدعم السياحة الوطنية، وذلــــك في مقر الجامعة أن الرياض مقبلة على نهضة سياحية ضخمة جداً من حيث المرافق وتطوير المرافق الجديدة خصوصاً في الأرياف، «من حيث تطوير البنية الأساسية للخدمات في المنطقة».

    وتوقع أن تشهد الرياض نمواً سياحياً كبيراً خصوصاً في القطاع الاقتصادي. وقال: «نجد دعماً كبيراً جداً من أمير منطقة الرياض ونائبه... ونحن متحمسون كثيراً لما سيحدث في الرياض لأنها سوق كبيرة.. ونمو السياحة فيها سيبنى على قدرة اقتصادية كبيرة جداً وليس فقط على رغبة الناس».

    وأكد الأمير سلطان بن سلمان، أن توقيع المذكرة يأتي اتباعاً لمنهجية الشراكة مع الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بصناعة السياحة، وفي إطار توثيق الصلة والاستفادة من الخبرات التي تحتويها الجامعات السعودية.

    وأوضح أن الهيئة العامة للسياحة والآثار، سبق أن أبرمت مذكرات تعاون مع عدد من الجامعات السعودية، للاستفادة من تخصصاتها المتعلقة بمجالات عمل وتخصص الهيئة وقطاع السياحة، مشيراً إلى أن جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، تعد من المؤسسات التعليمية الحكومية الفاعلة وذات الانتشار الكبير، إذ تتوزع كلياتها ومعاهدها وفروعها في نحو 60 محافظة وقرية في المملكة، «وهو ما يتـــيح للهيـــئة الاســـتفادة مــــن هـــذه الإمــكانات الكبـــيرة الـــتي تمـــــتلكها الــــجامعة».

    وعد الأمير سلطان الاتفاق إطاراً للتعاون المشترك بين الهيئة والجامعة الذي بدأ منذ فترة طويلة، مشيراً إلى أنه يتناول التعاون في مجالات تنمية الموارد البشرية والسياحية
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X