Announcement

Collapse
No announcement yet.

قاضٍ فيديرالي: إدارة بوش انتهكت حقاً دستورياً لمؤسسة «الحرمين»

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • قاضٍ فيديرالي: إدارة بوش انتهكت حقاً دستورياً لمؤسسة «الحرمين»

    اعتبر تصنيفها «منظمة إرهابية» دون إشعار تعدياً على حقوقها المكفولة ... قاضٍ فيديرالي: إدارة بوش انتهكت حقاً دستورياً لمؤسسة «الحرمين»


    الرياض - الحياة


    قال قاض فيديرالي أميركي في ولاية أوريغون إن الحكومة الأميركية انتهكت الحقوق الدستورية الخاصة بجمعية خيرية إسلامية بتصنيفها باعتبارها «منظمة إرهابية» من دون إعطائها إشعاراً ملائماً. وأوضح القاضي غار كينغ أن وزارة الخزانة انتهكت التعديل الدستوري الرابع بالنسبة إلى مؤسسة الحرمين الإسلامية الخيرية التي تم حلها لاحقاً.
    وطبقاً لوكالة «اسوشيتد برس»، فإن كينغ أوضح أن مكتب التحكم في الأرصدة الأجنبية التابع لوزارة الخزانة كان بحاجة إلى «اعتقاد معقول» بأن المؤسسة المذكورة تمثل «جزءاً من منظمة أكبر تقوم بتمويل الإرهاب»، لكنه قال إن المكتب انتهك حق المؤسسة في إجراءات قانونية عادلة بعدم إعطائها إشعاراً بقراره، وبالتالي حرمها فرصة تحضير رد على ذلك القرار.

    وقالت محامية مؤسسة «الحرمين» في واشنطن لين بيرنابي: «نعتقد بأن ذلك (القرار) يجعل عملية التصنيف برمتها باطلة». وذكر القاضي كينغ في حيثيات حكمه التي وردت في 63 صفحة (الخميس) إن انتهاك الحق الدستوري في إجراءات قانونية منصفة قد لا يكون مؤذياً، لكنه انتقد إدارة الرئيس جورج دبليو بوش لإصدارها بلاغاً صحافياً في عام 2004 تعلن فيه تصنيف «الحرمين» باعتبارها «منظمة إرهابية»، وتزعم أن لفرعها في ولاية أوريغون صلة بزعيم «القاعدة» أسامة بن لادن
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X