إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

«أواصر» توفر 100 وظيفة لأبناء 700 أسرة «منقطعة» في الخارج

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • «أواصر» توفر 100 وظيفة لأبناء 700 أسرة «منقطعة» في الخارج

    دعت للحد من الزواج بأجنبيات... وحذّرت من «السماسرة» ... «أواصر» توفر 100 وظيفة لأبناء 700 أسرة «منقطعة» في الخارج


    جدة - أحمد الهلالي - الحياة


    كشف المشرف على الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج (أواصر) عبدالله الحمود، عن توافر 100 وظيفة لأبناء أكثر من 700 أسرة سعودية منقطعة في الخارج، موزعة على عدد من الدول العربية والأجنبية، مشيراً إلى أنه سيتم توظيفهم فيها فور قدومهم إلى السعودية.

    وكان الحمود شارك أمس في الملتقى الذي نظمته إدارة المسؤولية الاجتماعية في مجموعة «دلة البركة»، برئاسة مديرة الإدارة الدكتورة نادية باعشن، وحضور مندوبين من وزارة الشؤون الاجتماعية. وأكد المشرف على جمعية أواصر أن الجمعية تعمل على مساعدة أبناء الأسر السعودية المغتربين من خلال سفارات خادم الحرمين الموجودة في تلك البلدان، لافتاً إلى أنه تم إلحاق عدد من أبناء تلك الأسر في المؤسسات التعليمية، سواء في المدارس أو الجامعات، في البلدان التي يقيمون فيها حالياً.

    وأوضح الحمود أن عمل الجمعية يهتم بالشأن الدولي للأسر السعودية المقيمة في الخارج، وقال: «تعمل الجمعية حالياً على استكمال ثلاث دراسات قائمة حالياً، تشمل المشاركة في إحصاء الأسر وتقصي أسباب إقامتها في الخارج وإيجاد الحلول لها، واستشراف ما بعد عودة الأسر السعودية من الخارج، ودرس كيفية الحد من زواج المواطنين من الخارج، إضافة إلى دراسة حول كلفة الزواج في الخارج تم الانتهاء منها، وكشفت أن كلفة الزواج من الخارج تزيد على كلفته داخل السعودية»، معلناً أن الجمعية باشرت توزيع نشرات لتوعية المسافرين السعوديين حول سلبيات الزواج من الخارج، خصوصاً في ظل ظهور سماسرة يستغلون السياح الخليجيين في إتمام الزواج من أجنبيات.

    وأوضح أن لجنة أصدقاء الأسر المقيمة خارج السعودية تعمل على زيارة وعمل حفلات لهم، وإرسال رسائل تهنئة لهم في المناسبات، مضيفاً: «أن الـ700 أسرة تتوزع حول أكثر من عشر دول، منها: مصر وسورية والمغرب والسويد وكندا وبلجيكا والكويت والبحرين وقطر».
    وحول الدول الأكثر احتضاناً للعوائل السعودية، قال الحمود: «إن مصر تتصدر تلك الدول، إذ يصل عدد الأسر المقيمة فيها إلى 230 أسرة، يليها المغرب بـ80 أسرة، والبحرين بـ66 أسرة، والأردن بـ45 أسرة، إضافة إلى أسر تقيم في دول أخرى.

    وأكد أن الجمعية عقدت مجموعة من الاتفاقات التي وقعتها الجمعية مع عدد من الجهات الحكومية، منها: وزارة الشؤون الاجتماعية، وجمعية حقوق الإنسان، وجهات حكومية أخرى.
    من جانبها، أعلنت مديرة المسؤولية الاجتماعية في مجموعة دلة البركة الدكتورة نادية باعشن، عن توزيع أكثر من 60 ألف حقيبة على عدد من المناطق في السعودية، واستفاد منها الآلاف من الطلاب السعوديين.

    وأشارت باعشن إلى أن المجموعة بصدد إنشاء أكاديمية للعمل التطوعي في جدة، تهدف إلى تدريب الشباب السعودي على العمل التطوعي في جميع المجالات، للمساعدة في توزيع الأعمال الخيرية التي تقدمها المجموعة.

    وأوضحت أن إدارة المسؤولية الاجتماعية تلقت أكثر من 40 ألف طلب من منطقة مكة المكرمة للحصول على الحقائب المدرسية، مشيرة إلى توزيع 20 ألف حقيبة في منطقة القصيم وعدد من المناطق الأخرى، لافتة إلى أن الإدارة تركز في توزيع الحقائب على المناطق النائية
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X