إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طالبات القسم العلمي أجمعن على صعوبة أسئلة النحو

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طالبات القسم العلمي أجمعن على صعوبة أسئلة النحو

    طالبات القسم العلمي أجمعن على صعوبة أسئلة النحو





    كتبت - ابتهال السامرائي:
    شهد ثاني يوم اختبارات الثانوية العامة للبنات حالة من الاستياء من أسئلة مادة النحو للقسم العلمي.

    فقد أكدت عدد من الطالبات صعوبة الأسئلة، والتي رأين انها لا تناسب طالبات متخصصات في القسم العلمي.. فقد ذكرت ليلى الراشد ان الأسئلة كانت محيرة وغير واضحة، ومن خارج المنهج الدراسي خاصة اسئلة الإعراب.

    وأكدت ذلك زميلتها بسمة العبداللطيف، التي قالت بأن الكثيرات استأن من الأسئلة، وتعكرت عليهن فرحة الأداء في مادة الرياضيات التي كانت يوم السبت الماضي.

    وقالت بسمة بأن منهج النحو لهذا العالم كان مكثفاً مقارنة بالسنوات الماضية، ولا يختلف كثيراً عن منهج القسم الأدبي. وهي تخشى مثل زميلاتها أن ينخفض المعدل بسبب المواد الأدبية مثل النحو، خاصة ان قرار وزارة التربية بإلغاء الإعادة للاختبارات الشهرية داخل المدارس الأهلية غير منصف لها، ولغيرها ممن يدرسن في مدارس أهلية، ولا يساعد على تحسين المعدل.

    من جهة أخرى ذكرت إحدى مساعدات الإشراف في مدرسة حكومية ان طالبات القسم العلمي أصبن بحالة خوف وهلع من اختبار مادة النحو، وأكدن ان الكثيرات منهن لم يتمكن من الاجابة على كل الأسئلة أو بعضها. وطالبت ان ترفق لجنة التصحيح والتقييم بالطالبات عند التصحيح، والأخذ بعين الاعتبار انهن طالبات قسم علمي وليس أدبيا، ويحتجن دائماً إلى معدل مرتفع لكي يتمكن من دخول الجامعات.. وتقترح ان تحدد درجة منخفضة لأسئلة الإعراب التي اشتكت منها كافة الطالبات وإعادة توزيع الدرجات بشكل منصف للجميع.

    الرياض 06/06/2005

يعمل...
X