وظائف لحملة «البكالوريوس» و«الثانوية» في الأمن العام


الرياض - الحياة -


أعلنت مديرية الأمن العام عن بدء القبول والتسجيل في وظائف برتبة وكيل رقيب لحملة الشهادة الجامعية في تخصصات (أنظمة، قانون، علاقات عامة، علم نفس، تربية بدنية، مكتبات)، وكذلك برتبة عريف لخريجي دبلوم الكليات المتوسطة والكليات التقنية، أو دبلوم سنتين بعد الثانوية العامة في تخصصات (إلكترونيات، سكرتارية، مستودعات، إدارة مواد، حاسب آلي، محاسبة)، ووظائف برتبة جندي أول لخريجي الثانوية العامة والحاصلين على دورات تخصصية من ستة أشهر إلى سنة في تخصصات (حاسب آلي، لغات، تسويق، اتصالات إدارية، اتصالات لاسلكية). ودعت المديرية الراغبين في الالتحاق إلى التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني للأمن العام على الرابط (www.training.security.gov.sa) اعتباراً من 13-11-1429هـ، لافتة إلى أن إغلاق فترة القبول سيتم باكتمال العدد المطلوب. وأكدت على أهمية التقيد بالشروط والمستندات المطلوبة، والعمل في القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة في مكة المكرمة بعد التخرج، على أن تكون المراجعة بعد التسجيل في الموقع الإلكتروني بشعبة القبول والتسجيل المركزية في منطقة الرياض بحسب الموعد المحدد المعطى للمتقدم عن طريق الموقع، مع ملاحظة الحضور بالزي الرياضي وحلاقة الرأس.

واشترطت المديرية في المتقدم أن يكون سعودي الأصل والمنشأ، على أن يستثنى من ذلك من نشأ مع والده في وظيفة حكومية خارج المملكة، والحصول على الشهادة الدراسية المطلوبة، وألا يقل عمره عن (17 عاماً) ولا يزيد على (30 عاماً)، وكذلك اجتياز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية النهائية، واجتياز الفحص الطبي، وألا يقل طول المتقدم عن 170 سم، وأن يتناسب الطول مع الوزن بحسب اللائحة الطبية، وأن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.

وأكدت المديرية أنه لن يتم قبول أي متقدم مخالف لتلك الشروط، مشيرة إلى أن القبول سيقتصر على المسجلين عبر الموقع الإلكتروني. وأوضحت أن الأوراق المطلوبة للتسجيل مبدئياً هي: أصل الهوية الوطنية (بطاقة الأحوال المدنية)، أصل الشهادة الدراسية المطلوبة مع صورة مصدقة من الجهة التي أصدرتها، أصل شهادة حسن السيرة والسلوك مع صورة مصدقة من الجهة التي أصدرتها، 4 صور ملونة حديثة مقاس (4 x 6) كاشف الرأس، مع كتابة الاسم خلف كل صورة، وملف علاقي توضع فيه جميع الأوراق المطلوبة.



...وأخرى في جامعة الملك سعود

< أعلن قسم الإعلام في كلية الآداب بجامعة الملك سعود عن توافر وظائف معيدين شاغرة بالقسم. وطالب رئيس قسم الإعلام الدكتور فهد بن عبدالعزيز الخريجي، المتقدمين ممن تنطبق عليهم الشروط بإرسال طلباتهم إلى سكرتير قسم الإعلام بكلية الآداب، مشيراً إلى أن آخر موعد لتسلم الطلبات سيكون في 30-11-1429هـ.

وأوضح أن شروط شغل الوظائف: أن يكون المتقدم حاصلاً على بكالوريوس إعلام بتقدير «جيد جداً» من جامعة معتمدة لدى وزارة التعليم العالي، وأن يكون سعودياً لم يمض على تخرجه 5 سنوات، وأن يكون لديه خبرة في مجال العمل الإعلامي (إرفاق صورة من شهادات الخبرة)، وألا يزيد عمره على 30 عاماً. وأشار إلى أن التقديم للوظيفة يتطلب إحضار صورة من بطاقة الأحوال، وصورة من السجل الأكاديمي، وصورة مصدقة من وثيقة التخرج، وسيرة ذاتية، إضافة إلى شهادات الخبرة والدورات إن وجدت. وفي شأن آخر، أعلنت جامعة الملك سعود تحديد موعد الاختبار التحريري للوظائف النسائية التي سبق الإعلان عنها. وأوضح المدير العام لشؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين أحمد بن عقيل الطيار، أن الوظائف تشمل ناسخ آلة، ناسخ آله بلغتين بالمرتبة الرابعة، وذلك عند التاسعة صباحاً من يوم الخميس 15-11-1429هـ بمركز الدراسات الجامعية للطالبات في عليشة.