Announcement

Collapse
No announcement yet.

«الرياض»: 80 في المئة من المحطات «مخالفة»

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • «الرياض»: 80 في المئة من المحطات «مخالفة»

    «الرياض»: 80 في المئة من المحطات «مخالفة»


    الرياض - رياض المسلم - الحياة


    أكد المدير العام لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض المهندس سليمان البطحي لـ «الحياة» أن حملة تنفذها إدارته كشفت أن 80 في المئة من المحطات التي فتشت تحوي منشآت «مخالفة».

    وشملت الحملة التي نفذتها «صحة البيئة» بالتعاون مع الإدارة العامة للنظافة والإدارة العام للراحة والسلامة على محطات الطرق السريعة داخل مدينة الرياض وفي ضواحيها أول من أمس 50 محطة، تحتوي على منشآت متنوعة.

    وبلغ اجمالي المنشآت التي تم تفتيشها بحسب البطحي 123 منشأة، رصدت في 84 منها مخالفات، تم إغلاق 21 منشأة منها، وتغريم البقية، مشيراً إلى أن عدد المحطات في مدينة الرياض 528 محطة، منها 65 محطة على الطرق السريعة، تضم منشآت كمحال تجارية ومطاعم ومساجد ودورات مياه وغيرها. في حين بلغ إجمالي المصادرات للقطع الفاسدة 204 قطع فاسدة، إلى جانب مصادرة 772 كيلوغراماً وهي مواد غذائية فاسدة.

    ولفت البطحي إلى أن دورات المياه في المصليات والمساجد تعاني الكثير من الأوساخ وعدم الاهتمام وقامت الفرق المتخصصة في الحملة بتنظيف أكثر من 300 دورة مياه خلال أسبوع واحد، وتنظيف أكثر من 59 مصلى، كما تم أخذ تعهد على أصحاب المحطات بتعيين عامل نظافة للمصليات ودورات المياه التابعة لها.

    وأضاف أنه تم تطبيق نظام جديد في المخالفات، يتمثل بقيام فرق الدوريات المتخصصة في «الأمانة» بزيارة دورية على المحطات كل أسبوع، يتم تحرير مخالفة في كل زيارة إلى حين يتم تصحيح الوضع وخصصنا دوريات لذلك».

    وذكر أن المخالفات حدها الأدنى 600 ريال والحد الأعلى 10 آلاف ريال، «ولن نتهاون في تطبيق أقصى العقوبات في حق المخالفين، وسنستمر في ملاحقتهم إلى حين تصحيح الأوضاع».
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X