Announcement

Collapse
No announcement yet.

تشديد على صرف «كسوة الشتاء» للطلاب المحتاجين

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تشديد على صرف «كسوة الشتاء» للطلاب المحتاجين

    تشديد على صرف «كسوة الشتاء» للطلاب المحتاجين


    الرياض - سعد الغشام - الحياة


    شدد نائب وزير التربية والتعليم (بنين) الدكتور سعيد المليص على ضرورة صرف مديري إدارات التربية والتعليم في المناطق كافة كسوة الشتاء للطلاب المحتاجين، وذلك من مخصصات الصندوق المدرسي.

    وطلب في بيان أمس أن يكون ذلك بسرية تامة، وبأسلوب تربوي يراعي مشاعرهم، ويحفظ كرامتهم عبر التنسيق مع أولياء أمورهم واستثمار الموارد الأخرى ذات العلاقة بذلك، داعياً إلى اتخاذ عدد من الإجراءات التربوية لرعاية الطلاب والمحافظة على صحتهم أثناء فصل الشتاء وتوعيتهم بأهمية ارتداء الملابس الشتوية، وتنمية وعيهم بأمراض البرد ونزلاته المختلفة.

    من جهة أخرى، دعت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الرياض (بنين) المعلمين الراغبين العمل في مجال تدريس القرآن الكريم في سجن الحائر خلال الفترة المسائية إلى تعبئة الاستمارة المعدة لهذا الغرض ورفعها إلى إدارة التوعية الإسلامية.

    وأوضح مدير الإدارة الدكتور عبدالعزيز الدبيان أن على المتقدم مراعاة الضوابط الخاصة للترشيح وهي أن تكون لديه الأهلية في تدريس القرآن الكريم، مشيراً إلى أن الأولوية لمن هم أكثر حفظاً، ويشترط على من لم يكن حافظاً أن يكون متقناً لتلاوة القرآن الكريم.

    ولفت إلى أن على المعلم في مدرسة أهلية أن يكون مجازاً من جهة الإشراف وألا يكون مكلفاً بأي برنامج آخر مسائي أو لديه ارتباط في إمامة أو مئذنة، مضيفاً أن الأولوية لمن كان يسكن في جنوب أو غرب أو وسط الرياض.

    وذكر أن الدوام سيكون يومياً عدا الخميس والجمعة ولمدة ساعة ونصف الساعة من بعد صلاة المغرب، ويصرف للمعلم مكافأة مقطوعة بمقدار ألفي ريال شهرياً
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X