Announcement

Collapse
No announcement yet.

مدير «الدفاع المدني»: بعض من غرقوا متعلمون و«مستهترون»

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مدير «الدفاع المدني»: بعض من غرقوا متعلمون و«مستهترون»

    دشّن الموقع الإلكتروني لندوة «إدارة الكوارث»... مدير «الدفاع المدني»: بعض من غرقوا متعلمون و«مستهترون»


    الرياض - ناصر الحقباني - الحياة


    أبدى المدير العام للدفاع المدني الفريق سعد التويجري استغرابه من استهتار بعض المواطنين من تحذيرات أطلقتها مديرية الدفاع المدني عن خطر السيول خلال الأسبوع الماضي، ما أدى إلى غرقهم.

    وقال خلال تدشينه الموقع الإلكتروني للندوة الدولية عن إدارة الكوارث التي تنظمها وزارة الداخلية خلال الفترة من 15-18-1430هـ، وذلك في مقر الديرة أمس: «للأسف بعض من غرقوا على مستوى عال من الثقافة والتعليم ولا يجهلون الأخطاء، والمواطنون بشكل عام يعرفون أخطار السيول وجريانها، ولكنه يبدو أنه نوع من الاستهتار وإلا ما كان حدث ما حدث في منطقتي القصيم وجازان».

    وتابع أن أحد المعلمين طلب من زميله عدم المغامرة بعبور وادي الرمة في منطقة القصيم قبل أيام، لكنه غامر ونزل بسيارته إليه، ففُقد ولا يزال كذلك، مشيراً إلى أن مديرية الدفاع المدني أرسلت طائرة اليوم (أمس) برفقة أحد أقارب المفقود للبحث عنه في الوادي»، لافتاً إلى أن المديرية لا تزال تحصر أضرار السيول.

    وشدد على أنه لا يوجد خطر من حدوث زلزال جنوب السعودية: «لا يوجد لدى الدفاع المدني أي تقارير تثبت حدوث زلازل في السعودية مستقبلاً».

    وأوضح التويجري في كلمة بمناسبة تدشين الموقع أن الندوة تهدف إلى رصد الجهود المحلية والدولية في التعامل مع الكوارث، ومتابعة المستجدات في مجال إدارة الكوارث، وعرض أبرز التهديدات والمخاطر وكيفية مواجهتها، وآليات تفعيل العمل التطوعي بوصفه أحد مقومات نجاح إدارة الكوارث، وتبادل المعلومات والخبرات وتعزيز التعاون على المستوى المحلي والإقليمي والدولي في هذا المجال.

    وقال إن المخاطر الطبيعية والصناعية التي تهدد حياة الأفراد والممتلكات العامة والخاصة تتنوع، ما استدعى تطوير أساليب مواجهة الكوارث والاستجابة لمتطلبات التنمية الحالية والمستقبلية وما يصاحبها من مخاطر متجددة، مشيراً إلى أن المقام السامي وافق على عقد ندوة دولية عن إدارة الكوارث يتم من خلالها استعراض تجارب الدول المختلفة، وإلقاء الضوء على سبل الوقاية من الكوارث والتخفيف من آثارها.

    وأضاف أن التواصل مع الباحثين والمختصين على المستوى العالمي في أي مجال أصبح ضرورة لمن يرغب في تطوير قدراته ومهاراته، خصوصاً في ظل التطور التقني في عالمنا اليوم، ولذلك فإن الدفاع المدني واكب هذا التطور واستفاد من هذه التقنية عبر موقع الندوة الدولية عن إدارة الكوارث الذي يحمل عنوان www.isdm.gov.sa.

    ولفت إلى أن عقد الندوات والمؤتمرات يهدف إلى الاستفادة من مخرجاتها لتطوير الأداء ومواجهة الأخطار والمشكلات كافة، وهي تعد في الوقت الحاضر من انجح الوسائل التي ستسهم في إيجاد الحلول، مشيراً إلى أن آلية استقبال الأوراق العلمية وتقويمها وتحكيمها من أعضاء اللجنة العلمية والمحكمين تطلب وجود موقع الكتروني يتم التواصل من خلاله، خصوصاً في ظل بعد المساحة المكانية بين موقع الندوة والمحاضرين
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X